وزير الداخلية التركي: نشرنا 1000 شرطي على حدود اليونان لمنع عودة اللاجئين

صويلو:  وظفنا 1000ضابط من العمليات الخاصة ليمنعوا إعادة اللاجئين من ال

صويلو: وظفنا 1000ضابط من العمليات الخاصة ليمنعوا إعادة اللاجئين من ال

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن بلاده تنشر 1000 من قوات الشرطة الخاصة على حدودها مع اليونان، اليوم الخميس، لمنع عودة المهاجرين باتجاه أراضيها، مضيفًا أن السلطات اليونانية تسببت في إصابة 164 مهاجرًا.

وأدلى صويلو بتصريحات للصحفيين بعد تفقده الحدود التركية قال فيها، أرسلنا 1000 من ضباط العمليات الخاصة المجهزة إلى الحدود لمنع اليونان من إعادة اللاجئين الذين خرجوا إليها.

وبناء على هذا القرار، تم توظيف 40 ضابطًا ممن يعملون في حركة العمليات الخاصة بمديرية أمن أوردو. واستقل الضباط الحافلة المنتظرة أمام مبنى محافظة أوردو وانطلقوا إلى أدرنة.

من جهة، ذكرت مصادر بالحكومة اليونانية، الخميس، أن اليونان منعت ما يقرب من 35 ألف مهاجر من عبور الحدود إلى أراضيها بصورة غير مشروعة منذ فتحت تركيا حدودها قبل نحو أسبوع، في الوقت الذي تستعد فيه لترحيل مئات آخرين نجحوا في الدخول.

وتوجه آلاف المهاجرين إلى اليونان، منذ قالت تركيا في 28 فبراير، إنها ستدع المهاجرين يعبرون حدودها إلى أوروبا، متراجعة عن التزامها بمنعهم من ذلك بموجب اتفاق وقعته عام 2016 مع الاتحاد الأوروبي.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع