باباجان المنشق عن أردوغان يستعد لحفل إطلاق حزبه الجديد بالعاصمة أنقرة

علي باباجان

علي باباجان

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق، ووزير الاقتصاد السابق، علي باباجان، أنه بصدد التحضير لمؤتمر كبير بأحد فنادق العاصمة التركية أنقرة، احتفالًا بإطلاق حزبه الوليد الذي يحمل اسم «الديمقراطية والنهضة»، وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 مارس الجاري.

وقالت صحيفة «بيرجون» التركية، إن باباجان قدم التماسًا إلى وزارة الداخلية التركية، اليوم الاثنين، لإعلان المجلس التأسيسي لحزبه الجديد تحت اسم «الديمقراطية والنهضة»، والذي ضم أسماء قيادات بارزة منشقة عن حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، من بينهم الوزراء السابقين مصطفى ينار أوغلو وسعد الله آرجين.

وأضافت «بيرجون» أن المجلس التأسيسي للحزب الوليد ضم 90 عضوًا، من بينهم 27 امرأة، و16 شابًا، كما ضم عددًا من الوزراء السابقين المنشقين عن حزب أردوغان، وهم: وزير العدل السابق سعد الله آرجين، ووزير العلوم والصناعة السابق نهاد آرجون، فضلا عن أسماء بارزة ضمن المنشقين عن «العدالة والتنمية»، البرلماني السابق متين جورجان، والكاتب جولاي جوكترك.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع