تركيا تغضب من إقحام الصحف العالمية لمعالمها في تقارير عن «كورونا»

تركيا غاضبة من الصحافة العالمية بسبب كورونا

تركيا غاضبة من الصحافة العالمية بسبب كورونا

هاجمت تركيا، وسائل الإعلام الأجنبية، في أمريكيا وإنجلترا وروسيا، بسبب تعمدها استخدام صور ملتقطة في تركيا، وإرفاقها بالأنباء والتقارير المتعلقة بانتشار فيروس كورونا على مستوى العالم، رغم تركز الإصابة في دول أخرى مثل الصين وإيطاليا، ووصفت الصحف الموالية للنظام التركي ذلك السلوك بالفضيحة، قائلة حتى أن الإعلام الروسي عندما نشر تقارير عن تأجيل المسابقات الرياضية استخدم صورًا مأخوذة في تركيا. 

وقالت صحيفة «أ. خبر»، الموالية للنظام الحاكم في تركيا، إن تلك التصرفات مشينة، فعند نشر الصحافة الروسية خبرًا عن تأجيل المسابقات الرياضية استخدمت صورة في تركيا، وسبق ونشرت جريدة «نيويورك تايمز» الأمريكية صورة تركية على خبر تحديد ترامب زياراته الخارجية لأوروبا بسبب فيروس كورونا، وعندما جاءت ردود فعل قوية على الجريدة قامت إدارتها بتغيير الصورة.

وأشارت الصحيفة التركية إلى استخدام وكالة الأنباء الأمريكية «أسوشيتد برس» (AP)، صورة لمسجد في تركيا عند نشر خبر إجراء ترامب لفحص فيروس كورونا.

وقالت «أ.خبر» إن «بي بي سي» و«ذا صن» البريطانيتين استخدمتا صورة لأحد الجوامع الشهيرة في تركيا، لدى نشرهما أخبارًا متعلقة بتطورات الإصابة بـ«كورونا»، رغم أن تلك الأخبار لم تكن ذات صلة بتركيا، إلا أن كلتيهما غيرت الصورة بعد أن عبر الكثير من القراء عن استيائهم.

 

جريدة نيويورك تايمز الأمريكية

 

وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس

 

البي بي سي

 

روسيا اليوم

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع