وزارة الداخلية تمنع الجنازات العسكرية لجنودها بسبب «كورونا»

وزارة الداخلية تمنع خروج جنازات الجنود

وزارة الداخلية تمنع خروج جنازات الجنود

أصدرت وزارة الداخلية التركية قرارات جديدة بشأن مكافحة وباء كورونا المستجد، وأعلنت عدم منحها أي تصريحات بخروج جنازات عسكرية جماعية لجنودها.

وقالت وزارة الداخلية التركية، في بيان لها، اليوم السبت، إنها قررت تعميم التعليمات الجديدة بالمحافظات التركية بشأن بعدم السماح بخروج جنازة الجنود الجماعية، بشكل مؤقت، لحين مكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وطلبت الوزارة اتخاذ القرارات اللازمة من الهيئات العمومية الصحية بالمحافظات والمدن لمنع إعطاء أي تصريح بشكل مؤقت بإجراء جنازات العسكريين، حيث يحضرها عدد كبير من المواطنين، وهذا يزيد من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا. وطلبت إعلام المواطنين بذلك.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين كوجة، أمس الجمعة، ارتفاع عدد المصابين من الأتراك بفيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل، إلى 670 حالة.

وقال وزير الصحة في بيان أمس الجمعة، إن الوزارة تمكنت من إجراء 3656 اختبارًا للمشتبه في إصابتهم بالفيروس الجديد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن 311 حالة منهم كانت إيجابية. 

وأكد كوجة أن عدد المصابين وصل إلى 670، قائلاً: «لقد فقدنا 5 من كبار السن والمرضى الضعفاء لدينا. لقد فقدنا 9 أرواح حتى الآن».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع