«الصحة التركية» تعمم منشورًا حول طريقة دفن «موتى كورونا»

وزارة الصحة: دفن موتى كورونا بأكياس جسدية

وزارة الصحة: دفن موتى كورونا بأكياس جسدية

أرسلت وزارة الصحة تعليمات إلى محافظات تركيا الـ81 توضح لهم أن الوزارة قررت دفن أى شخص فقد حياته بالكورنا بـ"كيس جسد".

وأرسلت وزارة الصحة بيانًا لرئاسة الشؤون الدينية، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل، ومحافظات تركيا الـ81 حول إجراءات التشريح والجنازة والدفن.

وذكرت في بيانها المعنون بـ"الإجراءات والتدابير الواجب اتخاذها للمشرحة وخدمات الدفن" أنه تماشيا مع توصيات اللجنة العلمية لفيروس كورونا التي تم إنشاؤها في وزارة الصحة بشأن المرض، تم الإبلاغ عن القرارات المتعلقة بـ"المشرحة" و"الجنازة" و"الدفن" لمن توفوا بسبب المرض.

وجاء في نص البيان ما يلي:

"يجب إطلاع موظفي المشرحة ومسؤولي الجنازة على التشخيص النهائي أو المحتمل للمتوفى بفيروس كورونا. ويجب على موظفي المغسلة استخدام القفازات، وقناع من نوع N95/FFP2، وواقي الوجه والعيون ومئزر مقاوم للسائل. ويجب إلقاء مواد الحماية الشخصية المستخدمة في سلة النفايات الطبية. وبما أن منطقة الغسيل، ملوثة بالإفرازات الشديدة، يجب تطهيرها بـ1/10 من مادة التبييض أو الكلور، ويجب تدريب العاملين في المشرحة والمغسلة على تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها وإجراءات الاتصال مع إفرازات الجهاز التنفسي، ويجب التأكيد على أهمية النظافة الشخصية مثل نظافة اليدين. ويجب على إدارة المستشفى توفير القفازات، والملابس الواقية، والنظارات، واحتياجات مطهر اليدين التي تحتوي على الكحول".

الدفن بالكيس الجسدي

وفي حالة الوفاة في المنزل، تم تحديد القرارات المتعلقة بإجراءات الجنازة وهي: "يجب أن تستمر إجراءات الدفن وفقًا للتشريع. ويجب التأكد من أخذ الجثث بكيس الجسد ونقلها".

كما ذكرت القرارات المتعلقة بطريقة الدفن على أنها "ينبغي استخدام القفازات أثناء وضع الجنازة. وفي حالة وفاة حالات الكورونا المحتملة أو المؤكدة يلزم وجود كيس الجسد. ويتم تطبيق إجراءات الدفن القياسية بعد وضع الجثة في القبر".

 

وزارة الصحة: دفن موتى كورونا بأكياس جسدية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع