برلماني: حصلت على وعد بلقاء بين وزير الصحة وطبيب مفصول خبير بكورونا

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

أعلن البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في تركيا عمر فاروق جرجرلي أوغلو، أنه حصل على وعد من وزير الصحة فخر الدين قوجة، بالتواصل مع طبيب مفصول من العمل، أعلن استعداده لتوفير لقاح فيروس كورونا المتفشي في البلاد.

وكان خبير علم الوراثة التركي الأستاذ الدكتور مصطفى أولاشلي المفصول بعد الإجراءات التعسفية التي أعقبت الانقلاب المزعوم عام ٢٠١٦، قد أعلن أنه أجرى دراسات علمية على فيروسات من عائلة فيروس كورونا لسنوات في جامعات هولندية وأمريكية، وأنه مستعد للعمل على تطوير لقاح للفيروس.

الطبيب الذي عمل في قسم البيولوجيا بجامعة غازي عنتاب وأجرى أبحاثًا ودراسات خاصة بالفيروس في أكثر من جامعة عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وتركيا، فُصل من عمله في الأول من شهر سبتمبر 2016 بشبهة الصلة بحركة الخدمة، وذلك خلال حالة الطوارئ التي فصل فيها أكثر من 130 ألف موظف مدني.

وأعلنت تركيا مساء السبت عن تسجيل 277 حالة إصابة جديدة و12 حالة وفاة، ليرتفع عدد المصابين إلى 947، والمتوفين إلى 21 شخص من كبار السن. وتقول معلومات إن الاعداد الحقيقة لضحايا فيروس كورونا في تركيا أكبر بكثير من المعلن.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع