آخر مزاعم أردوغان: سنقضي على فيروس كورونا في أسبوعين

أردوغان

أردوغان

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستتغلب على فيروس كورونا المستجد، خلال أسبوعين أو 3 أسابيع، من خلال الإجراءات الجيدة والحدّ من الأضرار إلى أقل حد ممكن، في الوقت الذي تسجل فيه أرقام الوفيات والإصابات ارتفاعًا متسارعًا في تركيا.

وقفز عدد الوفيات بفيروس كورونا في تركيا، ليل أمس، إلى 75 حالة، كما ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 3629، بعد أسبوعين فقط من الإعلان عن أول حالة إصابة.

وشارك أردوغان، أمس (الخميس)، في قمة مجموعة العشرين الاستثنائية حول فيروس كورونا، التي عقدت عبر «الفيديو كونفرنس»، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن أردوغان أكد خلال القمة ضرورة التضامن العالمي في مواجهة الفيروس، وعدم السماح بتعطيل التعاون الدولي، وتحويل العالم إلى مجتمعات منفصلة.

من جهة، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أمس، عن ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا بتركيا إلى 75 حالة وفاة.

وقال وزير الصحة التركي: «لقد قمنا اليوم بعمل 7 آلاف و286 فحصًا، وثبتت إصابة 1196 حالة بفيروس كورونا، وفقدنا 16 مريضًا اليوم فقط، وبهذه النتائج يصبح إجمالي الضحايا 75 شخصًا، وإجمالي الإصابات 3629 مصابًا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع