آخر مستجدات تفشي وباء «كورونا» في تركيا... اليوم الجمعة

كورونا في تركيا

كورونا في تركيا

نشر موقع «تركيا الآن»، خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأخبار المهمة بشأن تطور الأوضاع في تركيا بعد تفشي وباء كورونا، وأبرزها «ارتفاع عدد وفيات الأتراك المغتربين بفيروس كورونا لـ50 حالة».

وفيما يلي موجز لأهم الأخبار الخاصة بتفشي «كورونا» في تركيا.

 

ارتفاع عدد وفيات الأتراك المغتربين لـ50 حالة

أفاد نائب وزير الخارجية التركية، يافوز سليم كيران، في مؤتمر صحفي، خلال افتتاح غرفة عمليات «كوفيد 19» للتنسيق والدعم، اليوم، بارتفاع عدد الأتراك الذين فقدوا حياتهم خارج تركيا جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 50 مواطنًا، في 8 دول مختلفة.

 

دعوات لفرض حظر التجوال في إسطنبول

دعا عمدة إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، الحكومة، أمس الخميس، إلى فرض حظر تجول محدود على المدينة بعد التأكد من أنه على الرغم من التحذيرات من خطر انتشار فيروس كورونا، فقد استخدم أكثر من مليون شخص وسائل النقل العام في أكبر مدينة في تركيا، خلال الفترة الأكثر خطورة.

 

الجمعية الطبية تعتبر إجراءات أردوغان «غير كافية»

أكدت الجمعية الطبية التركية «TTB»، أن إجراءات العزل التي قررتها حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، للحد من تفشي وباء كورونا، «غير كافية»، ودعتها إلى منح العمال إجازة مدفوعة الأجر من أجل منع اختلاط الملايين من الأشخاص أثناء ذهابهم إلى العمل.

 

ارتفاع جنوني في أسعار الخضروات

شهدت أسعار الخضروات في تركيا ارتفاعًا كبيرًا عقب تفشي فيروس كورونا المستجد، على رأسها أسعار الثوم الذي أوصى الخبراء بتناوله لتعزيز جهاز المناعة. وتشير قاعدة بيانات بلدية إسطنبول التي تكشف عن أسعار الخضروات والفاكهة يوميًا، إلى زيادة بنحو 100 % في أسعار الفلفل الحار، و70 % بأسعار البطاطس، و25 % بأسعار الثوم، وارتفع سعر الفلفل الحار إلى 12 ليرة للكيلوجرام، بعدما كان يبلغ 6 ليرات للكيلوجرام الواحد خلال شهر فبراير.

 

أردوغان يزعم: سنقضي على الوباء في أسبوعين

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستتغلب على فيروس كورونا المستجد، خلال أسبوعين أو 3 أسابيع، من خلال الإجراءات الجيدة والحدّ من الأضرار إلى أقل حد ممكن، في الوقت الذي تسجل فيه أرقام الوفيات والإصابات ارتفاعًا متسارعًا في تركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع