آخر مستجدات تفشي وباء كورونا في تركيا خلال 24 ساعة

هل أردوغان وحكومته يتكتم على عدد الوفيات من كورونا؟

هل أردوغان وحكومته يتكتم على عدد الوفيات من كورونا؟

نشر موقع «تركيا الآن»، خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأخبار المهمة بشأن تطور الأوضاع في تركيا بعد تفشي وباء كورونا، وأبرزها إصابة 7402 تركي بفيروس كورونا وارتفاع الوفيات إلى 108 حالة.

وفيما يلي موجز لأهم الأخبار الخاصة بتفشي «كورونا» في تركيا.

 

إصابة 7402 وارتفاع الوفيات إلى 108 حالة

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 7402 مواطنًا، ووفاة 108 أشخاص بعد وفاة 16 مصابًا اليوم السبت، وبقاء 445 حالة في العناية المركزة. 

 

إغلاق مطار صبيحة في إسطنبول

أوقفت إدارة مطار صبيحة بتركيا الرحلات الجوية بشكل مؤقت اعتبارًا من اليوم 28 مارس الجاري، الساعة الثامنة مساءً في إطار التدابير اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

 

الشعب الجمهوري يطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين

طالبت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المسؤولة عن حقوق الإنسان، جوكجا جوكجان، بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين في تركيا بعد تفشي وباء كورونا في البلاد.

 

نظام أردوغان يعاقب المعارضين في ظل تفشي كورونا

انتقد الأكاديمي التركي المعروف أوميت كراداش، دعوة حكومة حزب العدالة والتنمية بقيادة رجب طيب أردوغان إلى حرمان كل المتهمين بجرائم ذات علاقة بالإرهاب من الاستفادة من أي فرصة لتقليل مدة عقوبتهم وفقًا للتعديلات التي من المرتقب سنّها في الأيام القادمة، مؤكدًا أن الحكومة التركية اعتمدت منطقاً يجافي الضمير الإنساني ومبادئ القانون.

 

استمرار فضائح حزب أردوغان حول اختبارات الإصابة بفيروس كورونا

كشف رئيس شركة أوراسيا لاستطلاعات الرأي التركية،  كمال أوزكيراز، عن بيع نجل نائب حزب العدالة والتنمية الحاكم لاخبارات كوفيد 19 مقابل المال، وذلك بعدما نشر مقطع فيديو لنجل شقيق رجل الأعمال التركي أدهم سانجق، المعروف بقربه من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، ولفت الانتباه بأنشطته في مجال الصحة في الفترة الأخيرة، وهو يجرب اختبار فيروس كورونا.

 

فرض قيود جديدة على المتاجر ووسائل النقل

حدّدت وزارة الداخلية التركية مواعيد العمل في جميع المحال التجارية ما بين الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء كحد أقصى، على أن يسمح بوجود زبونين فقط في وقت واحد داخل المتجر الواحد بشكل يمنع الازدحام.

 

تقرير يرصد الأوضاع حال ارتفاع عدد مصابي كورونا إلى مليون شخص

تضمن التقرير الوبائي الذي أضافه زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو إلى الرسالة التي بعث بها إلى قادة الأحزاب التركية، 4 سيناريوهات مختلفة عنونت بـ«متفائلة ومحتملة ومتشائمة وكارثية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع