آخر مستجدات تفشي وباء كورونا في تركيا اليوم الجمعة

فيروس كورونا

فيروس كورونا

نشر موقع «تركيا الآن»، خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأخبار المهمة بشأن تطور الأوضاع في تركيا بعد تفشي وباء كورونا؛ أبرزها «تركيا تفقد 1.1 مليار دولار أسبوعيًا من احتياطي النقد الأجنبي بسبب كورونا».

 

وفيما يلي موجز لأهم الأخبار الخاصة بتفشي «كورونا» في تركيا.

 

76 مؤسسة تركية ترفض دعوة أردوغان للتبرع: سينفقها على القصور والحروب

أصدرت 76 مؤسسة تركية بيانًا مشتركًا لرفض حملة التبرعات التي دعا إليها الرئيس رجب طيب أردوغان، بحجة مساعدة ضحايا انتشار فيروس كورونا، معتبرين إياها وسيلة من الرئيس التركي للتحايل على الشعب في ظل تمويل مشروعات عملاقة مثل قناة إسطنبول البحرية.

 

تركيا تفقد 1.1 مليار دولار أسبوعيًا من احتياطي النقد الأجنبي بسبب «كورونا»

انخفض إجمالي احتياطيات البنك المركزي التركي من العملات الأجنبية بمقدار 1.1 مليار دولار في الأسبوع حتى 27 مارس الماضي، حيث واصلت السلطات الدفاع عن الليرة الضعيفة.

 

أكاديميون تركيون: السيطرة على كورونا ببلادنا «صعب» وثلث الشعب معرض للإصابة

أشار رئيس جمعية الأمراض المعدية لدى الأطفال بكلية الطب في جامعة حاجي تبه التركية، البروفيسور محمد جيهان، إلى أهمية مكافحة فيروس كورونا وتقليل انتشاره خلال الأسبوعين المقبلين، مؤكدًا أن السيطرة على تفشي الوباء ستصبح أكثر صعوبة إن عجزت تركيا عن تخفيف سرعة انتشاره في المرحلة الحالية.

 

بالفيديو.. أردوغان يزعم: واجهنا «كورونا» مبكراً... وداود أوغلو يفضحه

في الوقت الذي زعم فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده واجهت فيروس كورونا مبكرًا، كشف رئيس حزب المستقبل التركي أحمد داود أوغلو، أن بلاده بقيادة أردوغان، تحركت متأخرًا في مواجهة وباء كورونا الذي يجتاح البلاد، واقترب عدد المصابين من 20 ألف شخص.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع