اتحاد الصحفيين لأردوغان: لا نخاف منك ولن ترهبنا بعصا حكمك

فاتح برتقال

فاتح برتقال

شارك اتحاد الصحفيين في تركيا رسالة دعم الصحفي فاتح برتقال، وانتقدوا اللهجة التي استخدمها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث تقدم الأخير بشكوى جنائية في النيابة العامة بإسطنبول ضد مذيع قناة «فوكس نيوز» فاتح برتقال، واتهمه بنشر أكاذيب وعبارات تتلاعب بالشعب، وكذلك إهانة رئيس الجمهورية.

وقال محامي الرئيس أردوغان، أحمد أوزال، إن ما نشره فاتح برتقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي يشي بأن الرئيس أردوغان يطلب المال بالإجبار من المودعين والموفرين لصالح حملته لمكافحة وباء كورونا الذي يتفشي في البلاد بمعدلات متسارعة، وهذا ما لا يقصده وما لا يقول أردوغان، وشدد على أن «هذا كله افتراء وما هي إلا عبارات تتلاعب بالشعب».

وجاء في بيان صادر عن نقابة الصحفيين الأتراك: «قدم رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان شكوى جنائية ضد عضونا الصحفي فاتح برتقال، بسبب قوله (ما يحدث ما هو إلا تلاعب بالشعب). وقالوا: السيد الرئيس، أنت لست مقدسًا، ليست جريمة أن نفكر بطريقة مختلفة عنك، نحن لا نخاف منك. لن تتمكن من إسكاتنا بعصا حكمك».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع