نائب معارض ينتقد توزيع أردوغان للكولونيا باعتبارها "هدية": عار على تركيا

أوزجور أوزال

أوزجور أوزال

علق النائب بحزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال على توزيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبوات تحتوي على كولونيا وماسكات على من هم أكبر من 65 عامًا، عليها توقيع أردوغان وكلمة "هدية".

وقال أوزال خلال مؤتمر صحفي بالبرلمان التركي: "نحن نواجه شخصًا يوزع هدايا على المواطن من أموال المواطن نفسه بقرارات يتخذها هو بشخصه. لا يمكن التباهي بشيء كهذا. هذه أشياء مخجلة لجمهورية تركيا. هل حصلت على أموال تلك الحقيبة التي تحتوي على الكولونيا والماسكات من الذهب الذي أخذته كهدية في حفل ختان أبنائك أم من مقابل أساور السيدة أمينة؟ أم من مجوهرات حفل الزفاف؟ أم توزعها من أموال راتبك كرئيس للجمهورية وتكتب فوقها هدية. علبة عليها توقيع السيد رجب طيب أردوغان وتحتها كلمة هدية.. يا له من شيء مؤسف".

وأكد اوزال أن تلك الماسكات والكولونيا التي تم توزيعها ليست هدية لكهنا حق الشعب، قائلًا: "إذا كان الشخص الذي نعطيه تلك الأشياء متقاعدا فإن قيمة هذه الأشياء تم اقتطاعها من الضرائب حتى سن تقاعده. لا يمكن محاولة خداع أي شخص في العالم كهدية لشيء مأخوذ من الضرائب الخاصة بهم. مواطنو تركيا ليسوا أغبياء لهذه الدرجة، وما يحدث هذا هو استخدام السلطة العامة الموكلة إليه والأموال الموكلة إليه من أجل دعاية شخصيه بهدف زيادة شعبيته. هذا عيب وخسارة وإثم كبير، هذه ليست هدية، هو حق للجميع. لا يحق لأحد أن يرسل لأي شخص أكبر من 65 عامًا ماسك وعبوة كولونيا على أنها هدية من الرئيس".

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع