عضو سابق بـ«الشعب الجمهوري».. القبض على مشبته به في تهديد إمام أوغلو بالقتل

أكوم إمام أوغلو

أكوم إمام أوغلو

اعتقلت السلطات التركية، مساء أمس، الشخص المشتبه به في تهديد رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، واتضح أن هذا الشخص عضو بحزب الشعب الجمهوري.

كان إمام أوغلو قد تلقى رسالة بريدية الشهر الماضي تتضمن تهديدًا بالقتل من شخص مجهول يعيش بأنقرة، ولم تتحرك السلطات التركية للقبض عليه إلا بعد أن كشفت الصحافة تلك القضية. وألقت الشرطة التركية مساء أمس القبض على مواطن يدعى تونا جورجونو أوغلو، وحسب ما ذكرت بعض الصحف التركية، فإن هذا الشخص هو عضو سابق بحزب الشعب الجمهوري.

رئيس محافظة أنقرة عن حزب الشعب الجمهوري، علي حكمت، رفض انتساب المتهم للحزب، ورد على تلك الادعاءات قائلًا: «اليوم تحدثت بعض المؤسسات الصحفية عن أن الشخص الذي هدد أكرم إمام أوغلو بالقتل، ويدعى تونا جورجونو أوغلو، هو عضو بمقاطعة إيتماساجوت عن حزب الشعب الجمهوري. وبفحص السجلات التي لدينا اتضح أن هذا الشخص قد تقدم بطلب ليكون مرشحًا برلمانيًا، ولأنه لم يكن عضوًا لدينا تم تسجيله خلال ذلك الوقت. إلا أنه لم ينضم لأي نشاط في الحزب عقب تلك الفترة. والمعلومات التي قدمها حول تعليمه ومهنته لم تكن صحيحة. وبناءً عليه تقرر تحويله إلى المجلس التأديبي وتقديم طلب بإزالته بشكل نهائي من قوائم الحزب».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع