عاجل.. الرئاسة التركية: أردوغان يرفض استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو

صويلو وأردوغان

صويلو وأردوغان

رفضت الرئاسة التركية بقيادة رجب طيب أردوغان، استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو، التي أعلنها مساء اليوم، بعد تعرضه لحالة من الهجوم العنيف من قبل كافة فصائل المجتمع التركي، جراء قرار فرض حظر التجوال المفاجئ الذي تسبب في حالة من الارتباك والفوضى في تركيا.

وكانت مصادر من داخل الرئاسة التركية أفادت في تصريحات خاصة لموقع «تركيا الآن»، بأن  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أجرى اتصالًا هاتفيًا بوزير الداخلية المستقيل سليمان صويلو، مطالبًا بحضوره الفوري إلى القصر الرئاسي لمناقشة الاستقالة التي تقدم بها صويلو.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الإفصاح عن هويتها، أنه من المقرر أن يعقد أردوغان اجتماعًا بحضور مستشاره للأمن ووزير الدفاع خلوصي آكار وبعض قيادات حزب العدالة والتنمية، لإقناع صويلو بالتراجع عن الاستقالة.

وبينت المصادر، أن الرئاسة التركية تضع سيناريوهات بديلة حال تمسك صويلو باستقالته، أبرزها تكليف نائب وزير الداخلية التركي محترم إنجة بتولي حقيبة الداخلية خلفًا لصويلو.

بيان الرئاسة التركية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع