وزير التعليم الأسبق: أردوغان كان ينوي نقل جامعة إسطنبول شهير لـ«مرمرة»

وزير التعليم الأسبق: أردوغان كان ينوي تحويل جامعة إسطنبول شهير لجامعة

وزير التعليم الأسبق: أردوغان كان ينوي تحويل جامعة إسطنبول شهير لجامعة

قال وزير التعليم الأسبق، ورئيس مجلس الأمناء بجامعة إسطنبول شهير، عمر دينجار، في حديثه عن نقل جامعة إسطنبول شهير، التي أحد مؤسسيها رئيس الوزراء الأسبق أحمد داوود أوغلو ورئيس الجمهورية الأسبق عبدالله جول، إلى جامعة مرمرة، إن أردوغان قال منذ عامين، في 2018، إنه سيتم تعيين وصي على جامعة شهير.

وقال دينجار خلال حديثه مع الصحفيين، إليف جاكير، ويلديراي أوغور: «عندما كان الرئيس أردوغان في زيارة للبوسنة والهرسك، كان هناك طلاب من جامعة إسطنبول شهير في البلاد بسبب برنامج (إيراسموس) أو بعض الزيارات. وذهب الطلاب إلى فندقه ليعبروا له عن امتنانهم. ولكن عندما علم أردوغان أن الطلاب من جامعة إسطنبول شهير، قال صراحة: سنعين وصيًا جامعيًا، ماذا يعني أن يقول الرئيس هذا عندما لا يوجد شيء؟».

وأضاف أن المزاعم التي تدور حول أن «الجامعة عليها ديون أكثر من اللازم، وأنني أبعثر الأموال في غير أماكنها المناسبة، وإنها وصلت لنقطة لا يمكن فيها تسديد الديون لا تعكس الحقيقة، لأن إدارة الجامعة تدير جامعة مرمرة منذ عدة سنوات ويعلمون كافة الحسابات جيدًا، ويعرفون إلى أين تذهب الأموال جيدًا، وإذا رأوا مني أي فساد لما تركوني في هذا الوضع».

وتابع: «كل من لديه ضمير يدرك جيدًا المكانة التي وصلتها الجامعة وما فعلناه فيها، حيث شيدنا حرمًا جامعيًّا من بين أفضل ثلاثة»، واستدرك: «هم الآن سينهون الوجود القانوني للجامعة وينقلون مؤسسة العلوم والفنون إلى أصحابهم فهل سنكون سعداء بهذا؟».

كان المجلس الأعلى للجامعات اتخذ قرارًا في ديسمبر 2019 بنقل جامعة إسطنبول شهير لجامعة مرمرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع