الصراعات تشتعل في حزب أردوغان.. ومصادر تؤكد: البيرق وراء استقالة صويلو

سليمان صويلو

سليمان صويلو

كشفت مصادر داخل حزب العدالة والتنمية التركي كواليس استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو، عقب قراره بحظر التجوال مساء الجمعة الماضي، مشيرة إلى أجواء مشتعلة يعيشها الحزب منذ فترة طويلة، وصراعات بين الوزراء.

قال أحد المسؤولين بحزب العدالة والتنمية، الذي لم يصرح باسمه: «قرار استقالة سليمان صويلو ناجم عن تراكم بعض الأحداث المعاشة في الحزب في الفترة الأخيرة».

وحسب ما ذكرته جريدة «سامان يولو»، نقلًا عن وكالة «رويترز»، أضاف المسؤول: «استقال وزير الداخلية سليمان صويلو بسبب التكدس الناجم عن إعلان قرار حظر التجوال بالشوارع في وقت متأخر من الليل، وقد طُبق هذا القرار في نهاية الأسبوع الماضي، ولكن لم تُقبل استقالته».

وقال المسؤول نفسه: «لم يعد هذا سرًا، لقد كان هناك صراع بين ألبيرت البيرق وسليمان صويلو منذ فترة. وفي الواقع، فإن هذا الصدع الذي نشأ بينهما يسبب مع الوقت خسائر كبيرة. وبالنظر إلى كل هذا نرى أن استقالة صويلو نابعة من الأحداث المتراكمة في الحزب في الفترة الأخيرة، بما في ذلك الخلاف القائم بينه وبين البيرات البيرق صهر أردوغان».

وقال مسؤول آخر: «صويلو لديه القوة الكافية، وقد ازدادت قوته عقب قرار استقالته. إن خسارته ستلحق ضررًا بالغاً بالحزب ومكافحة الإرهاب».

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع