داعية تركي: السلطة تجاهلت تحذيراتنا من كارثة نشر «كورونا» بالمساجد

جوبالي

جوبالي

انتقد الداعية الإسلامي التركي أحمد محمود أونل، المعروف باسم جوبالي أحمد، الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، بسبب تأخرها في إقرار منع أداء الصلاة في الساجد، قائلًا «لقد تأخرت السلطة في اتخاذ القرار بمنع أداء صلاة الجمعة».

وأوضح جوبالي، خلال مقطع فيديو على قناة «جوني أوزدمير» على موقع «يوتيوب»، تناول فيه مسألة إغلاق المساجد ضمن التدابير المتخذة لمكافحة تفشي وباء كورونا في تركيا، أنه دعا إلى إيقاف صلاة الجمعة قبل أسبوع من موعده، معللًا ذلك بقوله «لأن القادمين من المملكة العربية السعودية بعد أداء العمرة، كانوا يترددون على المساجد حينها»، مؤكدًا أن ذلك كان ينذر بوقوع كارثة.

كان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، قد أعلن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19)، اليوم الجمعة، 17 أبريل، إلى 78546 حالة، بعد تسجيل 4 آلاف و353 إصابة جديدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكد قوجة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الوزارة سجلت 126 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات منذ تفشي الوباء إلى 1769 حالة.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع