برلماني تركي: حزب أردوغان يحتل الممتلكات العامة لحساب قياداته في البلديات

نائب معارض: انقذوا الممتلكات العامة من احتلال حزب أردوغان

نائب معارض: انقذوا الممتلكات العامة من احتلال حزب أردوغان

كشف البرلماني التركي علي كيفان، استيلاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، على بنايتين تابعتين لمكتب البريد التركي في مقاطعة جاییرالان، بعد تخصيصهما لقيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة المقاطعة دون التقدم بطلب أو مناقصة لإيجار تلك المقرات.

ونقلت صحيفة «تي 24» التركية عن نائب حزب الشعب الجمهوري عن يوزجات، علي كيفان، قوله إنه تحدث مع المدير العام لمكتب البريد التركي بمحافظة يوزجات في هذا الأمر، وأكد له أن البنايتين تعتبران ضمن الممتلكات العامة، ولا يمكن تخصيصها لحزب ما دون مناقصة.

وأضاف كيفان أن مدير مكتب البريد أكد له أن رئاسة البلدية لم تجر أي مناقصات لتخصيص البنايات لصالح الحزب الحاكم، وأنه سيفتح تحقيقات موسعة في هذا الشأن، وأضاف كيفان: «لا يجوز تحويل الممتلكات العامة لصالح رئاسة مقاطعة حزب العدالة والتنمية أو أي حزب كان بدون مناقصة أو اتفاقية. ولابد من محاسبة محافظة يوزجات على هذا التصرف». 

ودعا البرلماني المعارض محافظ يوزجات، قادر جاكير، للتحقيق في الأمر، قائلا: «أنقذوا فورًا هذه المباني من الاحتلال. ولو كانت هنا وثيقة مناقصة إيجار فلتعلنوا عنها، وإلا هل سترتاح ضمائركم في هذه الأيام الصعبة وآلاف العمال والعاطلين والحرفيين والصناع والمنتجين يعيشون أزمة مالية في ظل وجود كورونا؟».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع