نائب معارض: أردوغان ودولت باهتشلي يتبعان سياسة استقطابية جديدة

أردوغان ودولت باهتشلي

أردوغان ودولت باهتشلي

صرح نائب حزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال، بأن حزب العدالة والتنمية وحزب الشعوب القومية يتبعان سياسة استقاطبية، حيث يجذب كلًا من أردوغان ورئيس حزب الشعوب القومية دولت بهاتشلي الآخر ناحيته، فالعقلية واحدة، تؤدي إلى نفس المسار مثل نهاية «سلك الكابل»، الذي يؤدي إلى جهاز الكمبيوتر عينه.

وحسب ما ذكرته جريدة «جون بويو»، وجه أوزجور أوزال نداءً إلى كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الشعوب القومية، بسبب تصريحاتهم بحق نقابة المحامين بأنقرة، حيث اعتبروها تشوه سمعة الدولة وسمعة رئيس الشؤون الدينية علي أرباش قائلًا: «تخلوا عن أكاذيبكم، وتراجعوا عن رغبتكم في الحفاظ على السلطة من خلال تشويه حزب الشعب الجمهوري المعارض، وتشويه جزء من المجتمع»، مؤكدًا أن حزب العدالة والتنمية وحزب الشعوب القومية يتبعان سياسة استقطابية للشعب.

وأردف: «لا داعي للخوف الآن، سيحين موعدكم السياسي، حيث ترسلكم صناديق الاقتراع مثلما أتت بكم فوق رؤوسنا، لقد سئم الشعب من سياستكم، يكفي هذا القدر، فلا أحد خلافكم يريد سماع مناقشاتكم غير المنطقية».

واختتم: «يؤسسون لعبة ويديرونها معًا، يقولون نحن بحاجة إلى الوحدة والعمل الجماعي من أجل سياستهم ومستقبلهم، بل على عكس ما سمعنا منهم، نحن بحاجة اليوم إلى القتال والاستقطاب، فهذا ما نراه، ويبدو أن الرئيس، والمتحدث الرسمي، وجميع وزرائه، وحزب الشعوب القومية، يتحدثون باللهجة عينها، ويعطون نفس الملحوظات. فنجد دولت باهتشلي يتلو النصوص التي يعلنها االقصر الرئاسي، وكل ذلك بناءً على تعليمات القصر الرئاسي، إن حزب العدالة والتنمية وحزب الشعوب القومية مثل المغناطيس يجذبان بعضهما البعض».

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع