الداخلية التركية تُكذِّب صحيفة موالية لأردوغان بشأن تصريحات لصويلو

وزارة الداخلية التركية

وزارة الداخلية التركية

نفى مستشار الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الداخلية التركية تصريحات نشرتها صحيفة «يني شفق»، الموالية للنظام التركي، على لسان وزير الداحلية سليمان صويلو.

وكان الكاتب محمد آجيت ذكر في مقاله بجريدة «يني شفق» أن وزير الداخلية صويلو قال في تصريحات متفائلة: «أتابع 81 محافظة. الانتشار العام للوباء قد انتهى، لكن سنستمر في تدابيرنا الاحترازية. الفيروس يفقد تأثيره. في مناطق معينة، على سبيل المثال، يمكن أن يخرج 25 شخصًا في جنازة» إلا أن مستشار الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الداخلية نفى أن تكون تلك التصريحات صادرة عن الوزير صويلو.

وهناك حاليا انخفاض في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي تراوح الأسابيع الماضية بين ثلاثة وأربعة آلاف إصابة، لكن الأطباء في تركيا لم يشيروا إلى السيطرة على انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن صحيفة «يني شفق» من أكبر الصحف الموالية لحكومة حزب العدالة والتنمية ويقوم على إدارتها عائلة وزير المالية وصهر أردوغان بيرات البيراق.

يذكر أيضًا أن هناك صراعًا بين صويلو والبيراق وأردوغان نفسه، وذلك نظرًا لأن صويلو توجه لتشكيل كيان مستقل تابع له داخل مؤسسات الدولة، الأمر الذي يثير مخاوف أردوغان من فقدان السيطرة على حزبه والسلطة معًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع