نائب تركي: الأوضاع كارثية وسياسة النظام الحاكم تدفع بسفينة الوطن إلى الصدام

جورسل تكين

جورسل تكين

أكد نائب حزب الشعب الجمهوري التركي جورسل تكين، أن بلاده تمر بوضع كارثي جراء انتشار فيروس كورونا، مطالبًا النظام الحاكم بقيادة رجب طيب أردوغان، بحل الأمور واتخاذ تدابير أكثر فعالية.

وقدم النائب التركي، حسب ما ذكرته جريدة «جون بويو» التركية، 5 مقترحات عاجلة تنفذها الحكومة، بخاصة وأن التدابير الاقتصادية غير كافية حتى من قبل انتشار فيروس كورونا، قائلًا: «السفينة الاقتصادية كانت تنجرف مسبقًا نحو الصخور، والآن اصطدمت بجبل جليدي».

وتضمنت مقترحات جورسل تكين، تقديم دعم مالي بقيمة 2000 ليرة تركية على مدار شهرين، حيث تواجد في تركيا 23 مليون أسرة تقريبًا، أي تبلغ التكلفة الإجمالية لحزمة الدعم هذه حوالي 96 مليار ليرة تركية، لتصل إلى 2 % من الإنتاج المحلي الإجمالي في تركيا.

وطالب بمنح قروض بدون فوائد أو عمولات لأصحاب الحرف المهنية. ومن الضروري إجراء ترتيبات في إطار اتفاق بين الحكومة والشعب للالتزام بفائدة القرض. وإعادة هيكلة القروض للمزارعين، وتأجيل جميع الديون لمدة عام دون فوائد، حتى يستطيع المزارعون تنفس الصعداء.

وبين أن أضرارًا جسيمة لحقت بقطاعات التنظيم والترفيه والإقامة والمطاعم، خاصة قطاع السياحة بسبب فيروس كورونا، لذا يجب تزويدهم بالقروض الذي هم بحاجة إليها. ويجب تقديم التأمين العائلي بشكل دائم للعاطلين والفقراء، وحتى أولئك الذين يعيشون تحت الحد الأدنى للأجور، كما يجب التأمين على كافة المواطنين بشكل عاجل.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع