أردوغان يرسل ميليشيا سورية لمساندة «الوفاق» الليبية بعد عملية «طيور أبابيل»

مرتزقة أردوغان في ليبيا

مرتزقة أردوغان في ليبيا

أرسلت القوات التركية 240 عنصرًا من عناصر ميليشيا تدعى «فرقة لواء المعتصم» من الميليشيات الموالية للرئيس رجب طيب أردوغان، إلى الأراضي الليبية، فضلا عن تدريب مجموعة إرهابية جديدة لإرسالها إلى ليبيا؛ لدعم ميليشيات الوفاق الليبية.

وحسب مصادر موثوقة لموقع «ANF»، فقد تم إرسال 240 من عناصر «لواء المعتصم» من تركيا إلى ليبيا، الذين تمركزوا في صلاح الدين. ومن المقرر إرسال مجموعة أخرى مكونة من 200 عنصر تابعة لـ«الواء الحمزات»، التي يتم تدريبها عسكريًا في ناحية كيليس في ديلوك إلى ليبيا عند الانتهاء من تدريبها. وقال المصدر إن التدريب استمر شهرًا، ولم يبق سوى القليل لإنهائه.

يذكر أن ميليشيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا، عاشت ليلة تحت قصف القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، التي أعلنت انطلاق عملية عسكرية باسم «طيور أبابيل».

وحسب عمليات الإعلام الحربي، «تهدف العملية لتحرير آخر ما تبقى من الوطن من العدوان التركي والميليشيات الإجرامية والإرهابية الموالية له»، وفق منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع