أنس كانتر: آلاف الأبرياء يواجهون الموت بفيروس كورونا في السجون التركية

أنس كانتر

أنس كانتر

أكد لاعب كرة السلة التركي الشهير، المحترف في الرابطة الأميركية، أنس كانتر، أن هناك آلافاً من الأبرياء يواجهون خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل السجون التركية، خاصة بعد قرار استمرار حبسهم والعفو عن المعتقلين في الجرائم الجنائية.

وتحدث لاعب كرة السلة التركي، الذي حل ضيفاً على قناة «NBC»، عن الظلم والانتهاكات التي تشهدها تركيا. وعلق كانتر على ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية حول إخفاء تركيا لمعدلات الإصابة الفعلية بفيروس كورونا المستجد، وما إن كانت عائلته في تركيا تتعرض لضغوط من عدمه، مؤكداً أن هناك عدداً كبيراً من المعلمين والصحافيين وربات البيون موجودون في السجون التركية ظلماً لأسباب سياسية.

وكان لاعب كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين أنس كانتر، وجه نداءً لمحبيه ومتابعيه من خلال فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم حملة التوقيعات التي بدأها للفت الانتباه إلى انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا.

وطلب لاعب فريق بوسطن سيلتكس الأميركي، أنس كانتر، من أبناء وطنه الأتراك على وسائل التواصل الاجتماعي دعم حملة التوقيعات «You Are My Hope» (أنت أملي)، التي بدأها للفت الانتباه إلى انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا.

وأكد كانتر، في الفيديو، أنه يعارض إطلاق سراح المعتدين على الأطفال والقتلة واللصوص بعد العفو الرئاسي عن السجناء، بينما يتعرض الصحافيون والسجناء والرضع لخطر الموت في السجون تحت تهديد فيروس كورونا.

وقال لاعب السلة المحترف، إن الهدف من الحملة جمع مليون توقيع لإظهار ظلم الرئيس التركي للعالم أجمع.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع