مقتل 8 جنود أتراك وإسقاط طائرة مسيرة بجنوب كردستان

الكريلا

الكريلا

أعلنت قوّات الدفاع الشعبي الكردية (HPG) مقتل 8 من جنود الاحتلال التركي في ناحية خاكورك، إلى جانب إسقاط طائرة مسيّرة بمنطقة زاب، التابعة لمناطق الدفاع المشروع في جنوب كردستان، شمال العراق.

وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي في بيان رسمي اليوم الاثنين، إنّ 8 جنود من الجيش التركي قتلوا خلال عمليّة لمقاتلي الكريلا بناحية خاكورك، حيث ضربت القوات جنود الاحتلال المتمركزين في التلة في منطقة خاكورك في الساعة التاسعة مساء يوم الأحد 10 مايو. وتركت الضربات التي استهدفت مواقع وملاجئ القوات التركية حاوية، ودُمر موقع بالكامل، وقتل ثمانية جنود.

وأفاد المركز الإعلامي بأن الجيش التركي انتشل قتلاه من مكان الحادث بطائرات هليكوبتر، بعد قصف المنطقة بشكل عشوائي، بينما عاد مقاتلو الكريلا إلى قاعدتهم دون أن يصاب أحد.

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ مقاتلي الكريلا أسقطوا، أمس الأحد، طائرة مسيّرة تابعة لجيش التركي كانت تحلّق في سماء ناحية جيلويا بجوك بمنطقة زاب.

ونوّه البيان إلى أنّ الطائرات الحربيّة التابعة لجيش الاحتلال التركي شنّت عمليّات قصف جوّي، أمس الأحد، على نواحي سنيني، جمي، لولان وكوما صور في منطقة خاكورك دون أن يسفر القصف عن وقوع أيّ خسائر في صفوف قوّات مقاتلي الكريلا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع