«الشعب» التركي يطالب بالتحقيق في ظاهرة تهديد المعارضين بالقتل على الهواء

سوداء نويان وإسراء ألونو

سوداء نويان وإسراء ألونو

قدم عضو حزب الشعب الجمهوري إلهان تاشجي، اليوم الاثنين، عريضة للمجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون بشأن «تهديدات بالقتل» أطلقتها زوجة المغني التركي إنجين نويان، سوداء نويان، خلال لقاء إعلامي لها، مؤكدًا على ضرورة طرح هذه العريضة على جدول أعمال المجلس الأعلى.

كانت سوداء نويان، زوجة المغني التركي إنجين نويان، هددت، خلال مشاركتها في برنامج «أسئلة الأعراف»، الذي تقدمه الصحافية إسراء ألونو، على قناة «أولكو» الموالية للنظام، بقتل المعارضين. وقالت نويان: «قائمتي جاهزة؛ عائلتنا ستتكفل بـ50 شخصًا من المعارضة. نحن مجهزون جيدًا بهذا الشأن».

ونقلت صحيفة «جمهورييت» التركية، قول إلهان في العريضة التي قدمها، إن الشكاوى المُقدمة إلى المجلس الأعلى بشأن هذا الموضوع، مؤشر يكشف عن خطورة الوضع في تركيا، مؤكدًا على أن نويان تُثير الكرهية والعداء بالمجتمع، كما أكد على ضرورة تحرك المجلس الأعلى لأنه لا يمكن التعبير بتلك الكلمات والتهديدات على شاشات التليفزيون.

وذكر تاشجي في العريضة التي طالب بإدراجها في جدول أعمال المجلس الأعلى أن مُقدمة برنامج "أسئلة الأعراف" تقدم الدعم لسوداء نويان، وتتفق معها فيما تقول، وأفاد بأنه وفقًا للمادة رقم 6112، يُعد منع بث إثارة الكراهية والعداء للمجتمع، أو خلق مشاعر الكراهية، من بين أهم واجبات المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون.

وأضاف تاشجي أنه لا يجوز تجاهل أو غض النظر من قبل المجلس الأعلى عن هذه التهديدات التي تزيد من حالة الاستقطاب، قائلا «التهديدات العلنية من الرأس إلى أخمص القدمين، وإثارة الكراهية والعداء في نفوس الشعب من خلال شاشات التلفزيون».

وشدد عضو الشعب على أنه لا مفر من أن يكون لبث الكراهية والتهديد عواقب قانونية ووفقًا لمادة القانون المذكورة.

يذكر أن سوداء نويان أكدت خلال اللقاء أن حماسها قد خاب، لأنهم (الموالون للرئيس) لم يتمكنوا من قتل أي شخص في 15 يوليو، وقالت: «ظل انقلاب 15 يوليو في داخلنا، لم نتمكن من القيام بما نريد. عائلتنا تستطيع قتل 50 شخصًا مثل هذا. نحن مجهزون جيدًا ماديًا وروحيًا. في موقعنا لا يزال 3 - 5 جيران، قائمتي جاهزة»، فأجابت عليها مقدمة البرنامج الصحافية إسراء ألونو قائلة: «علينا الانتباه جيداً، والتجهيز لهذا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع