«الشعب» التركي ينتقد تجاهل الإذاعة والتلفزيون لتهديد معارضي الرئيس بالقتل

سوداء نويان

سوداء نويان

انتقد نائب حزب الشعب الجمهوري التركي، إلهان تاشجي، المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون بسبب تجاهل التهديدات التي أطلقتها شخصيات موالية لنظام عبر برامج فضائية على شاشات القنوات التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان.

وكانت سوداء نويان زوجة المغني التركي إنجين نويان، قد هددت بقتل أسرتها للمعارضين للرئيس خلال مشاركتها في برنامج «أسئلة الأعراف، الذي تقدمه الصحفية إسراء ألونو على قناة «أولكو».

ونقلت صحيفة «جمهورييت» التركية، تغريدة إلهان تاشجي، عبر حسابه الخاص على موقع «تويتر»، قال فيها «إذا تغاضى المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون عن تلك التهديدات، فهذا يُعد عدم إيفاء بالواجب الذي منحه الدستور».

وكان نائب حزب الشعب الجمهوري إلهان تاشجي قدم يوم الإثنين الماضي، الموافق 11/5/2020، عريضة للمجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون بشأن «تهديدات بالقتل» أطلقتها سوداء نويان، حيث أكدت خلال اللقاء التليفزيوني أن حماسها قد خاب، لأنهم (الموالون للرئيس) لم يتمكنوا من قتل أي شخص في 15 يوليو، وقالت: «ظل انقلاب 15 يوليو في داخلنا، لم نتمكن من القيام بما نريد. عائلتنا تستطيع قتل 50 شخصًا مثل هذا. نحن مجهزون جيدًا ماديًا وروحيًا. في موقعنا لا يزال 3 - 5 جيران، قائمتي جاهزة»، فأجابت عليها مقدمة البرنامج الصحافية إسراء ألونو قائلة: «علينا الانتباه جيداً، والتجهيز لهذا».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع