حزب الشعوب التركي: حزب أردوغان هو الانقلابي الحقيقي

جانب من الاحتجاجات

جانب من الاحتجاجات

تتواصل الاحتجاجات الشعبية في تركيا، خاصة بالمناطق التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، احتجاجًا على تعيين 5 أوصياء جدد على البلديات التي نجح الحزب في الفوز بها خلال الانتخابات الأخيرة.

وأكدت المنظمات الإقليمية التابعة للحزب، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن تعيين الأوصياء يمثل انقلابًا على إرادة الناخبين، وورد في البيان أن حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو «الانقلابي الحقيقي»، وذلك بعدما تجاوز عدد الأوصياء المعينين من قبل الحزب الحاكم إلى ٤٥ وصيًا من أصل ٦٥ بلدية فاز بها الحزب في الانتخابات.

ونظم الحزب وقفة احتجاجية اليوم في بلدية سعرت، وهي إحدى المدن التي تم تعيين وصي عليها، وشارك في الوقفة الناطقة باسم حزب الشعوب الديمقراطي إبرو جوناي، ونائب رئيس المجموعة البرلمانية للحزب والنائب البرلماني عن سعرت، ميرال دانيش باشتاش، إضافة إلى عدد من نواب الحزب.

وشدد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية على رفضهم قرارات تعيين الأوصياء التي تأتي بمثابة التحدي الواضح لأصوات الأمة في الانتخابات المحلية الماضية، داعين السلطة إلى عدم استغلال ملف الأوصياء في التغطية على فشلهم في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع