أردوغان إلهًا.. صورة تكشف خضوع ومذلة أتباع الرئيس التركي بطريقة مستفزة

أردوغان وتوهم الخلافة

أردوغان وتوهم الخلافة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، اليوم الأربعاء، صورة للرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان خلال ظهوره عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بمسابقة القراءة الجميلة للقرآن التي تُبث على قناة TRT الليلة الماضية.

وانتقد العديد من المتابعين، مشهد وقوف الوزراء والمستشارين والضيوف الذين حضروا البرنامج خاضعين أمام أردوغان أثناء تحدثه عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، يعلو صورته لفظ الجلالة، في مشهد مؤسف يرسخ بالفعل ما يتوهم به أردوغان بأنه «خليفة»، وما يراه بعض مؤيديه من تشبيهه بــ«الإله».

ولاقت الصورة استنكارًا عبر شبكات التواصل؛ وكشف المحامي التركي إفكان بولاش، عبر حسابه على «تويتر»، أن أحد أتباع أردوغان، وهو «تولجا» ابن السياسي التركي ووزير الداخلية الأسبق محمد آجار، سبق أن وصف أردوغان بـ«أنه مثل الله بالنسبة لهم» على قول التغريدة.

وتابع المحامي التركي الشهير أن أتباع أردوغان اجتمعوا ووقفوا في خضوع في قناة «TRT»، ربما لأنهم يريدون التأكيد على رؤيتهم لأردوغان، مشيرًا إلى أن تلفزيون TRT فقد عقله!

الصورة المتداولة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع