صحفي موالٍ لأردوغان يهدد بعزل رئيس بلدية ينتمي لـ"الشعب الجمهوري"

زيدان كارالار

زيدان كارالار

هدد الصحفي في الجرائد المحلية بأضنة زكي كزلكايا، رئيس بلدية أضنة التابعة لحزب الشعب الجمهوري، زيدان كارالار، بعزله من منصبه وتعيين وصي مكانه.

ووفقًا لما ذكرته جريدة "جون بويو" التركية، هدد كزلكايا بشكل علني وصريح في بث إذاعي لراديو أضنة المحلي، في الواحد والعشرين من الشهر الجاري، رئيس بلدية أضنة زيدان كارالار، قائلًا: "لتتزن أقدامه وليعتبر هذا تحذيرًا أوليًّا".

وأشار زكي في تهديده أيضًا لمستشار زيدان كارالار، جوفن بوغا، الذي كان يعمل سابقًا مديرًا للشؤون الثقافية ببلدية سيحان، وتم طرده على يد الحكومة، إلى أنه يعرف أين يلتقون ويجتمعون.

أما جوفن بوغا فقد صرح بأنه سيقدم شكوى جنائية، يوم الأربعاء القادم، ضد كزلكايا وتهديداته واتهامه له بارتباطه بمنظمات إرهابية.

ويبدو من وراء تلك الأحداث أن الحكومة تريد أن تدير الدفة على حزب الشعب الجمهوري المعارض، بعد أن استهدفت حزب الشعوب الديمقراطي خلال الفترة الأخيرة، حيث شهد الحزب حالةً من القمع السياسي على يد الرئيس رجب طيب أردوغان، بجانب الإطاحة برؤساء البلديات عن الحزب، وتعيين أوصياء من الحزب الحاكم بدلًا عنهم.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع