اختيار رئيس بلدية أنقرة المعارض لقيادة 43 عاصمة عالمية في محاربة «كورونا»

منصور يافاش

منصور يافاش

أعلن رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش قيادته لمنصة عالمية تجمع بين الخبرة والمعرفة المكتسبة في 43 عاصمة عالمية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقالت صحيفة «جون بويو» التركية، إن 43 من عواصم دول العالم أصبحت تحت قيادة رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش، ضمن مشروع منصة «العواصم العالمية ضد فيروس كورونا» من خلال العمل حول مبدأ «مشكلة عالمية وحل محلي».

وتهدف هذه المنصة التي يوجد مقرها في أنقرة إلى إنشاء أداة تضامن للمدن التي تقدم وتطلب المساعدة ضد فيروس كورونا. ومن المقرر أن يجري نشر التجارب والتدابير المُتخذة ضد فيروس كورونا بـ102 لغة على موقع المنصة مع ترجمة تلقائية للأخبار، بجانب ذلك سيتم تبادل البيانات والمعلومات اليومية حول تفشي فيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية على الموقع.

وأعلن يافاش أنه بصدد التواصل مع فريق مكون من 30 شخصًا من العواصم والسفارات على المنصة، وسيتم نشر 5 مقالات علمية يوميًا على الموقع. وأن هذه المنصة تضمن ميزة أخرى، وهي الوصول إلى عدد الوفيات والإصابات من بلد إلى أخرى من خلال خريطة العالم.

أما عن العواصم الـ43 التي تضمها المنصة فهي: أثينا، بغداد، بانكوك، بانجول، بيشكيك، بروكسل، بودابست، بوينس آيرس، بوخارست، دنيبرو، الدوحة، غوانكو، إسلام أباد، كانبيرا، كاركييف، كييف، بلدية نيقوسيا التركية، لندن، لبنان، مابوتو، موسكو، نور- سلطان، باريس، بكين، بريشتينا، ريجا، سراييفو، سيجونج، سيول، شينزين، سنغافورة، طهران، تايبيه، تاليبان، تبليسي، تيرانا، طوكيو، تونس، أولان باتور، واشنطن، فيينا، وزغرب.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع