اليونان تعزز قواتها العسكرية على الحدود مع تركيا

الحدود التركية اليونانية

الحدود التركية اليونانية

بدأت الحكومة اليونانية في تعزيز حراسة حدودها مع تركيا، بإرسال نحو ألف جندي و400 رجل شرطة إضافيين إلى هناك بسبب التوترات المستمرة بين البلدين في ملف اللاجئين حيث تفتح تركيا حدودها أمام الهجرة غير الشرعية للضغط على الاتحاد الأوروبي.

وأفادت صحيفة كاتيميريني اليونانية بأن قرار تركيا فتح الطريق أمام المهاجرين إلى أوروبا، تسبب في توتر على الحدود وفي المنطقة المحايدة بين البلدين، لافتة إلى وقوع اشتباكات باستمرار بين اللاجئين والمهاجرين من جهة، وأفراد الشرطة والجيش اليوناني من جهة، فيما تتواجد على الحدود سريتان من قوات الإنزال اليونانية لليوم الثانى على التوالي.

وأعلنت الصحيفة أنه اعتبارًا من الساعة السابعة صباح الجمعة وإلى السابعة من صباح السبت، جرى إنقاذ 58 شخصًا بالقرب من جزر ساموس وكاستيلوريزو، حيث هبط 122 شخصاً من اللاجئين من تركيا إلى اليونان على جزيرتي ليسبوس وساموس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة اليونانية أنقذت في الساعات الأخيرة نحو 27 لاجئَا من الغرق عند جزيرة ليسبوس في بحر إيجة الشرقي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع