عاجل.. البرلمان التركي يبرر اعتقال نوابه: سليم دستوريًا

مصطفي شنتوب

مصطفي شنتوب

برر رئيس البرلمان التركي مصطفى شنتوب، اعتقال السلطات التركية لثلاثة نواب معارضين، بعد رفع حصانتهم أمس الخميس، معتبرًا القرار سليمًا وموافقًا للدستور.

ووفق ما نشرته جريدة «سوزجو» التركية، صرح رئيس البرلمان التركي بأن عدم رفع الحصانة عن الأعضاء الثلاثة بعد اتهامهم بتهم تمس الأمن القومي، «مخالفة صريحة للدستور التركي»، رافضًا أي مقترح بشأن الانتظار حتى انتهاء المدة النيابية للأعضاء.

يُذكر أن السلطات التركية رفعت الحصانة عن اثنين من نواب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، وهما نائبة مدينة هكاري التركية عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى جوفان، ونائب مدينة ديار بكر عن نفس الحزب موسى فارس أوغلو، وطالت يدها حزب الشعب الجمهوري المعارض، ورفعت الحصانة عن نائب حزب الشعب الجمهوري أنيس بربر أوغلو، وفي آخر التطورات اعتقلتهم السلطات التركية في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس.

وعاش البرلمان التركي، أحداثًا متوترة ومضطربة بعد رفع الحصانة عن هؤلاء النواب، وندد النواب في البرلمان بأفعال حزب العدالة والتنمية، واتهموه بأنه حزب انقلابي وعدو للديمقراطية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع