الجيش الليبي: أردوغان يستغل عضويته بحلف «الناتو» لاحتلال بلادنا

أردوغان والمسماري

أردوغان والمسماري

اتهم  المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، بغزو واحتلال ليبيا، مستغلًا عضوية بلاده في حلف شمال الأطلسي «ناتو»، ومتخفيًا وراء قناع الإنسانية لتحقيق مصالحه الشخصية.

وحسب ما ذكرته جريدة «artı Gerçek» التركية، أوضح المسماري أن أردوغان يستغل «ناتو» وعضوية بلاده به لاستنزاف ثروات ليبيا، دون أن يكون لباقي دول الحلف مصلحة في ذلك.

وأشار المسماري، في التصريحاته الصحفية التي نقلتها الجريدة التركية، إلى أن تركيا تقدم دعمًا لحكومة الوفاق الليبية لإدارة المشهد في ليبيا، متهمًا الحكومة وأنقرة باغتصاب حقوق وإرادة الشعب الليبي.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن، أن تركيا تعتزم مع حكومة الوفاق الليبية، التنقيب وتطوير حقول النفط والغاز في البحر الأبيض المتوسط، ما أثار تصاعد وتيرة القلق في اليونان. وتعهد أردوغان بأن بلاده ستواصل عمليات الحفر والتنقيب في البحر الأبيض المتوسط، على الرغم من معارضة ذلك من الاتحاد الأوروبي.

كان أحمد المسماري، أعرب سابقًا عن اندهاشه من موقف المجتمع الدولي، قائلا «نستغرب كثيرًا ما يحدث أمام المجتمع الدولي الذي لم يوقف التدخل التركي، والذي يقتل الليبيين ويستهدف مناطق بها مدنيون بالطيران المسير التركي مما أدى لوقوع ضحايا... الأمم المتحدة لم تنتبه لهذا التعدي وهو مؤشر إلى أن تركيا لا تحترم القانون الدولي الإنساني».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع