أوروبا تقرر مواصلة حظر السفر إلى تركيا بسبب عدم الثقة في بياناتها عن كورونا

الاتحاد الأوروبي- أرشيفية

الاتحاد الأوروبي- أرشيفية

يوميًا يؤكد الاتحاد الأوروبي على عدم الثقة في النظام التركي بزعامة رجب طيب أردوغان، وزادت معدلات التشكيك في النظام التركي مع انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي وصل حدّ أن قرر الاتحاد استمرار فرض حظر السفر إلى تركيا.

وقررت لجنة الاتحاد الأوروبي تمديد حظر السفر والانتقال بين الدول الأعضاء، الذي فرض بسبب أزمة كورونا، حتى نهاية يونيو الحالي، على أن يعاد رفع الحظر تدريجيًا فيما بعد.

وطلبت المفوضية الأوروبية رفع حظر السفر تدريجيًا بداية من 1 يوليو المقبل عن دول البلقان الستة؛ ألبانيا، وكوسوفو، ومقدونيا الشمالية، والبوسنة والهرسك، والجبل الأسود، وصربيا، واستثنت من ذلك تركيا.

كانت جامعة «جون هوبكينز» الأمريكية نشرت نتائج دراستها الموسعة والشاملة التي أجرتها حول العالم حول تأثيرات وتداعيات وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) على دول العالم، مؤكدة أن «البيانات المعلنة من قبل الحكومة التركية مشكوك فيها بصورة كبيرة».

من جهته، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أمس الخميس، أن الوزارة سجلت 987 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بمختلف أنحاء تركيا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وبذلك ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 174 ألفًا و32 حالة إصابة، وارتفاع عدد ضحايا الفيروس إلى 4 آلاف و763 حالة، بعد وفاة 17 مواطنًا أمس.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع