موقع إيطالي معني برصد حركة الطيران يفضح التدخل التركي في ليبيا

تركيا تخرق حظر الأسلحة المفروض علي ليبيا

تركيا تخرق حظر الأسلحة المفروض علي ليبيا

كشف موقع «فلايت رادار» الإيطالي، أمس، عن اقتراب 3 طائرات شحن عسكرية تركية وسفينة على متنها أسلحة من أجواء غرب ليبيا.

وقال الموقع الإيطالي، المعني برصد حركة الطيران، إن طائرتين منهما أقلعتا من مطار إسطنبول، أما الثالثة فمن قاعدة قونيا العسكرية التركية، مشيراً إلى اقتراب سفينة الشحن التركية، التي اعترضتها فرقاطة يونانية تتبع عملية إيريني، أول أمس الأربعاء، من موانئ غرب ليبيا.

من جانبه، أكد الاتحاد الأوروبي اعتراض سفينة حربية تركية، خلال اليومين الماضيين، بعد أن حاولت فرقاطة يونانية إيقافها، إثر الاشتباه في نقلها أسلحة إلى ليبيا، موضحاً أن السفينة التركية «تشيركين» المشتبه بها رست في ميناء مصراتة صباح أمس، مضيفاً أنها كانت تحمل راية تنزانيا، وحظيت بحماية القوات التركية.

يأتي هذا في الوقت الذي تتعالى فيه الدعوات الدولية من أجل وقف توريد السلاح إلى ليبيا، ووقف التدخلات الخارجية، وحث الأطراف المحلية المتقاتلة على استئناف المفاوضات.

من جانبهم، حذر المسؤولون العسكريون الليبيون من استمرار خرق تركيا لحظر التسليح المفروض على ليبيا بتوريد الأسلحة والذخائر للميليشيات المسلحة التابعة لحكومة «الوفاق»، موضحاً أن التدخل العسكري التركي عقد المشهد بشكل كامل.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع