استطلاع رأي: أكثرية اليونانيين يؤيدون الحرب ضد تركيا

القوات اليونانية

القوات اليونانية

نشر موقع «جريك سيتي تايمز» اليوناني نتائج استطلاع رأي أجراه موقع «in.gr» مع تليفزيون فيرجينيا، حول الصراعات التي تشهدها البلاد مع تركيا في البحر المتوسط وترسيم الحدود، حيث كشفت النتائج أن الغالبية من اليونانيين يؤيدون الرد العسكري على تركيا في حالة انتهاكهم لحقوق اليونان السيادية.

وحسب نتائج الاستطلاع، فإن 56 % من الجمهور يرغبون في تنفيذ رد عسكري من اليونان، إذا انتهكت تركيا الحدود البحرية أو البرية، في المقابل 40 % يفضلون الطريق الدبلوماسي.

56٪ من اليونانيين يؤيدون الرد العسكري ضد تركيا

كما وافق 53 % من المجيبين على الاستطلاع، على ضرورة أن يكون هناك قرار بالإجماع من جميع أعضاء البرلمان الـ300 بشأن الصراع مع تركيا.

في الوقت نفسه، يؤيد الغالبية العظمى من المواطنين بناء سياج حدودي في إفروس (83.0٪).

56٪ من اليونانيين يؤيدون الرد العسكري ضد تركيا

وتم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 4 و9 يونيو الجاري، مع عينة من 1100 شخص تتراوح أعمارهم بين 17 سنة لما فوق.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلن وزير الطاقة التركي فاتح دونمز، أن سفينة حفر تابعة لشركة البترول التركية ستبدأ عمليات التنقيب عن النفط إلى الجنوب مباشرة من جزيرة كريت اليونانية في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر، ما أثار موجة من ردود الفعل من أثينا، حيث قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتاس: «نحن لسنا خائفين. نحن نستعد لأي احتمال». وقال وزير الدفاع نيكوس باناجيوتوبولوس: «لا نريد الذهاب إلى هناك، لكننا سنفعل كل ما يلزم للدفاع عن حقوقنا السيادية.

وقال رئيس الأركان الجنرال كونستانتينوس فلوروس إن «القوات المسلحة اليونانية مستعدة للوفاء بواجبها والقيام بمهمتها من إفروس إلى كاستيلوريزو إذا لزم الأمر».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع