زعيم المعارضة التركية يقدم العزاء لضحايا زلزال تينكل المدمر

كمال أوغلو

كمال أوغلو

أعرب رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كلتشدار أوغلو عن حزنه الشديد بخصوص واقعة الزلزال العنيف الذي ضرب محافظة بينكل، وأسفر عن مصرع شرطي وانهيار عشرات المنازل بقرى المحافظة وفقًا للتقديرات الأولية.
وقدم زعيم المعارضة برفقة زوجته العزاء للشعب التركي، عبر حسابه الرسمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وأكد في تغريدة أنه تواصل مع محافظ بينكل هاتفيًا، وأوضح له أنه على أتم الاستعداد لمساعدة المصابين وأسرهم.
وتسبب الزلزال العنيف الذي ضرب محافظ بينكل التركية، اليوم السبت، وبلغت قوته 5.9 درجات على مقياس ريختر، في العديد من الأضرار المادية والبشرية، حيث لقي أحد رجال الأمن مصرعه بعد انهيار برجا مركز الشرطة بمقاطعة كارليوفا، فيما تحاول السلطات حصر الخسائر وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض بعد انهيار 10 منازل وفقًا للإحصاءات الأولية.
يذكر أن المعارضة التركية قد اتهمت حكومة العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان، بالاستيلاء على 50 مليار ليرة حصيلة ما جمعته الحكومة من «ضرائب الزلزال»، التي بدأ تطبيقها منذ زلزال 1999، وعدم اتخاذ أي تدابير لمواجهة الزلازل، على الرغم من فرضها «ضريبة خاصة» منذ زلزال مرمرة الذي أودى بحياة الآلاف عام 1999، مخلفًا دمارًا كبيرًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع