تركيا تتراجع عن قرارها بحظر السفر إلى إيران بعد لقاء ظريف وجاويش أوغلو

الطيران التركي الإيراني

الطيران التركي الإيراني

تراجعت الحكومة التركية عن قرارها بتمديد حظر الرحلات الجوية مع حليفتها إيران، وذلك بعد لقاء وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو بنظيره الإيراني، جواد ظريف، وأعلن الأول في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، عقد بإسطنبول، أن حركة الطيران بين البلدين سوف تعود بداية من 1 أغسطس المقبل.

وذكرت صحيفة «تي 24»، أن جاويش أوغلو قال خلال المؤتمر «لقد ناقشنا العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوصلنا إلى أننا بحاجة لمواصلة تضامننا خلال وباء كورونا»، وتابع «سنواصل العمل من أجل المسافرين، فنحن نخطط لعودة حركة الطيران بين البلدين بداية من 1 أغسطس القادم».

وكانت تركيا قد أعلنت عدم ثقتها في بيانات الحكومة الإيرانية حول حقيقة الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، وقالت الجمعة الماضي إنها قررت استثناء إيران من التعميم الذي أصدرته وزارة الداخلية بفتح الحدود أمام الرحلات الجوية مع العديد من الدول. 

يُذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، قد أعلن خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية عن وفاة 113 حالة، وإصابة 2294 حالة جديدة، وبالتالي ارتفع إجمالي الخسائر في إيران إلى 8 آلاف و950 حالة وفيات، فيما ارتفعت عدد الإصابات إلى 189 ألفًا و876 في الوقت الحالي.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع