رئيس الوزراء اليوناني منتقدًا تصريحات أردوغان المسيئة لبلاده: «وقاحة»

رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس

رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس

وصف رئيس وزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول استمرار التعديات التركية على السيادة اليونانية بـ«الوقحة»، وأكد أن بلاده لن تقبل بفرض أنقرة سيطرتها على منطقة البحر المتوسط.

ونقلت صحيفة «يني تشاغ» التركية عن رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقده خلال زيارته لإسرائيل اليوم الثلاثاء، والتي شدد خلالها على أن بلاده لن تقبل بفرض تركيا سيطرتها على البحر المتوسط، قائلًا «هذا تعد واضح وصريح على حرية اليونان واستقلالها»، مشيرًا إلى أنه في حالة توافر الرغبة لدى أنقرة في الوصول إلى حلول سلمية، فإن بلاده مستعدة لذلك من جانبها.

جدير بالذكر أن الإعلام التركي الموالي للرئيس رجب طيب أردوغان يواصل تصعيده للخطاب الاستفزازي ضد اليونان منذ عام 2013، وذلك بسبب تحقيقات الفساد الكبرى في أثينا، التي أثبتت تورط رجب طيب أردوغان وأفراد عائلته وشركائه من رجال الأعمال والسياسيين في تلك القضايا.

ويستخدم الرئيس التركي، بدعم من حلفائه الوطنيين والقوميين الجدد، اليونان، كأداة لتشتيت الانتباه عن المشكلات على الجبهة الداخلية، ودعمت حكومته مؤخرًا تحويل آيا صوفيا، وهو متحف حاليًا، إلى مسجد، مما أثار ردود فعل غاضبة من الشعب اليوناني.

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع