عاجل.. احتجاجات ضد أردوغان تتسبب في حادث سير لرئيس الوزراء البريطاني

بوريس جونسون- أرشيفية

بوريس جونسون- أرشيفية

تعرضت سيارة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لحادث سير، بسبب المظاهرات الاحتجاجية التي نظمها الأكراد المناهضون للهجوم التركي على العراق، أمام البرلمان الإنجليزي في ويستمنيستر. 

كان متظاهرون أكراد قد تجمعوا، اليوم الخميس، أمام البرلمان البريطاني، احتجاجًا على العمليات العسكرية العدائية التي تشنها القوات المسلحة التركية ضد الأكراد في شمال العراق، بحجة مكافحة عناصر حزب العمال الكردستاني هناك.

وعند خروج جونسون من البرلمان بعد جلسة المساءلة الأسبوعية، قفز متظاهر في منتصف الطريق أمام السيارة، ما دفع دراجة نارية للشرطة وخلفها سيارة جونسون للتوقف، وأدى هذا الأمر لاصطدام سيارة مرافقة للموكب بسيارة جونسون.

وقد احتجزت الشرطة المتظاهر الذي شُوهد وهو مستلق على الأرض، واقتادته إلى داخل مبنى البرلمان. وعقب الحادث استمر المتظاهرون في احتجاجاتهم على عمليتي مخلب النمر ومخلب النسر التي تشنهما تركيا شمال العراق.

ورفع المتظاهرون لوحات تحمل عبارات منددة باعتداءات الرئيس التركي منها «أردوغان مجرم حرب» و«المرأة المقاومة ستغير العالم»، كما ردد المحتجون شعارات مثل «أردوغان إرهابي».

حادث لرئيس الوزراء البريطاني

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع