انضمام 3 منشقين عن «الشعوب» الكردي لحزب العدالة والتنمية

تعليق الشارات

تعليق الشارات

أقام حزب العدالة والتنمية حفلاً لاستقبال أعضاء منشقين عن حزب الشعوب الجمهوري في بلديات مديات وماردين، بعد إعلانهم استقالتهم اليوم الخميس، رغم سعي الحزب نفسه لتدشين مشروع قانون للتضييق على أعضائه المنشقين ومنعهم من الانضمام لأحزاب أخرى.

وقالت صحيفة «تي 24» إن كلًا من هافا بالجي، وعدنان أغرمان، وبالجي أكجول قد أعلنوا استقالتهم من حزب الشعوب، ونقلت الصحيفة عن هافا بالجي، أن الاستقالة تأتي بسبب أنهم لم يجدوا ما كانوا يبحثون عنه من أجل مستقبل مدينتهم، وأن هناك انفصالًا جزئيًا بسبب التمييز الحزبي، لذلك قرروا الانتقال لحزب العدالة والتنمية.

وأضافت الصحيفة أن رؤساء البلديات الثلاثة الذين انتخبوا أعضاء لمجالس بلديات مديات وماردين عن حزب الشعوب الجمهوري منذ 9 أشهر، قد أعلنوا استقالتهم وانضمامهم إلى حزب العدالة والتنمية.

وذكرت الصحيفة أن حزب العدالة والتنمية الذي يدشن لقوانين تمنع انضمام أعضائه المنشقين إلى أحزاب أخرى، قد قبل انضمام الأكراد المنشقين في حفل أقيم في قاعة المؤتمرات بمركز مدينة مديات للتعليم العام بمشاركة عمدة مديات، ورئيس حزب العدالة والتنمية في بالمدينة، فيسي شاهين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع