ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صور لتعذيب مرافق وزير الدفاع التركي

خلوصي أكار وليفنت توركان

خلوصي أكار وليفنت توركان

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي على «تويتر»، قبل ساعات، صورًا تسلط الضوء على تعرض العقيد المرافق لوزير الدفاع خلوصي آكار، ليفنت توركان، للتعذيب والانتهاكات في غرفة سرية منذ 4 أيام.

كان ليفنت أركان زُج به للسجن بسبب اتهامه بالتخطيط لانقلاب 15 يوليو 2016، وانتمائه لجماعة فتح الله جولن الإرهابية.

وفي ضوء ذلك، اتهم نشطاء التواصل الاجتماعي، خلوصي آكار، بأنه يخاف من شيء، ويريد إسكات ليفنت توركان. كما نددوا بتعذيبه في غرفة سرية منذ 4 أيام.

 

العقيد

العقيد

العقيد

كانت الصحف التركية سلطت الضوء في 2016 الضوء على قضية العقيد المرافق، لرئيس أركان الجيش التركي السابق، ووزير الدفاع الحالي، خلوصي أكار، ليفنت توركان، حيث ذكرت حينها أن هيئة أركان الجيش برئاسة خلوصي آكار كانت قد اتهمت ليفنت توركان بالتخطيط لانقلاب 15 يوليو 2016، إلى جانب انتمائه إلى جماعة فتح الله الإرهابية.

واُعتقل توركان بعد أحداث 2016، واعترف حينها بالتهم الموجهة إليه، إلا أنه عندما مثُل أمام المحكمة أنكر اعترافاته قائلًا إنه اعترف بالتهم بسبب التعذيب الذي تعرض إليه.

الجدير بالذكر أن ليفنت في السجن من بعد أحداث انقلاب 2016 في تركيا، حتى هذه اللحظة.

واليوم، قبل عدة ساعات، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي عدة صور تبين تعرض ليفنت توركان للتعذيب والانتهاكات في غرفة سرية منذ 4 أيام.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع