قاض أمريكي يرفض منع نشر كتاب بولتون.. وترامب لمستشاره السابق: ستدفع الثمن

ترامب ومستشاره السابق جون بولتون

ترامب ومستشاره السابق جون بولتون

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن قاضيًا فيدراليا رفض منع نشر كتاب جون بولتون، مستشار دونالد ترامب للأمن القومي، مشيرة إلى أن القاضي رويس لامبرث، لاحظ أنه تم شحن مئات الآلاف من نسخ كتاب "من قاعة الحدث: مذكرات من البيت الأبيض"، وتم نشر مقتطفات منه على نطاق واسع، ومن المقرر طرح الكتاب يوم الثلاثاء.

وبرغم سماح القاضي بتوزيع الكتاب، إلا أنه وجه نقدا قاسيا لمؤلفه، بولتون، وقال إنه تجاهل إجراء مراجعة للكتاب و"نشر مواد سرية"، وإنه بذلك قد يعرض الأمن القومي للولايات المتحدة للخطر، ويعرض نفسه لمسؤولية مدنية، وربما جنائية.

وعقب صدور الحكم، قال ترامب في تغريدة على تويتر، إن بولتون خرق القانون بنشر معلومات سرية، وأضاف متوعدا: "عليه أن يدفع ثمنًا باهظا جراء ذلك، كما فعل آخرون قبله، هذا الأمر يجب ألا يتكرر على الإطلاق".

يأتي ذلك بعد أن فجر بولتون مفاجأة مدوية بعد نشره مقتطفات من كتابه الذي من المقرر أن يصدر الثلاثاء بعنوان «من قاعة الحدث: مذكرات من البيت الأبيض»، ذكر فيها أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سلم مذكرة إلى نظيره الأمريكي دافع فيها عن إدارة «بنك خلق» الحكومي التركي المتورط في قضية غسيل أموال للتحايل على العقوبات الأمريكية الموقعة على إيران، حليف أردوغان الاستراتيجي، وكانت قيد التحقيق من قبل قضاة المنطقة الجنوبية في نيويورك. وأيضا جاء في الكتاب أن ترامب طلب مساعدة الصين لضمان إعادة انتخابه لولاية ثانية.

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع