نشرة أخبار«تركيا الآن»: شرطة أردوغان تعتدي على محامين.. والنمسا تهاجم أنقره

رؤساء نقابات المحامين

رؤساء نقابات المحامين

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التي تخص الشأن التركي، خلال الساعات القليلة الماضية، ومنها استمرار احتجاجات المحامين، ومنع الشرطة لهم من دخول أنقرة واعتصامهم على أبواب المدينة، وكذلك تصريحات وزير الخارجية الأسبق، يشار ياكيش، بشأن النزاع في ليبيا، وتأكيده على أن طريق الجيش المصري نحو طرابس سهل للغاية. وأعلنت إيران رسميا دعما لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فيما زار قائد القوات الأمريكية في أفريقيا، المعروفة باسم «أفريكوم AFRICOM»، ستيفن تاونسند، ووفد مرافق له، مدينة «زوارة» الليبية.. وإليكم أبرز العناوين:

 

وزير خارجية تركيا الأسبق: طريق جيش مصر إلى ليبيا «سهل».. والإخوان تهديد أزلي

قال وزير الخارجية التركي وسفير تركيا الأسبق في القاهرة، يشار ياكيش، إن مصر، التي تعتبر «الإخوان المسلمين» تهديدًا وجوديًا، يمكن أن تضع ثقلها على الميدان، لمنع قوات حكومة الوفاق الليبية التي يهيمن عليها الإخوان من السيطرة على مقاليد الأمور في ليبيا.

وحذر ياكيش، في تصريحات لجريدة «جهورييت» التركية المعارضة، من أن إرسال قوات إلى ليبيا قد يتسبب في وقوع صراع ساخن بين تركيا ومصر، مشيرًا إلى إمكانية التوصل إلى حل دون نزاع في حالة تفعيل الدبلوماسية بين البلدين، خاصة أن طريق الجيش المصري إلى ليبيا سهل للغاية.

 

رؤساء المحامين الممنوعين من دخول أنقرة يعتصمون بمدخل المدينة

منعت الشرطة التركية دخول عدد كبير من رؤساء النقابات الفرعية للمحامين بالمحافظات التركية، اليوم، إلى أنقرة، في مسيرة نظمها المحامون ضد خطة الحكومة لتغيير الهيكل والنظام الانتخابي لنقابة المحامين، واضطر رؤساء المحامين، الذين ساروا إلى أنقرة، إلى الاعتصام والجلوس عن مدخل المدينة.

زار رئيس اتحاد نقابات المحامين في تركيا، فيز أوغلو، المقرب لحزب العدالة والتنمية، و15 من رؤساء النقابات الفرعية، متحف أنتيكبير، خلال الساعات التي لم يُسمح فيها لرؤساء نقابات فرعية أخرى بدخول المدينة.

وعلق المحامون المعتصمون على موقف رئيس اتحاد نقابات المحامين في تركيا وزيارته هو و15 رئيس نقابة فرعية للمتحف، بقولهم «صورة مخزية».

 

رئيس وزراء النمسا من اليونان: لن نسمح بالابتزاز التركي بورقة اللاجئين

رفض رئيس الوزراء النمساوي سيباستيان كورز، استخدام تركيا لورقة اللاجئين لابتزاز الدول الأوروبية، قائلا: «يجب ألا نسمح لتركيا بابتزازنا».

وتحدث رئيس الوزراء النمساوي، سيباستيان كورز، البالغ من العمر 33 عامًا، إلى صحيفة «كاثيمريني» اليونانية، التي تُقرأ على نطاق واسع في اليونان، وحملت كلماته تهديدات واضحة لتركيا.

 

زيارة غامضة من قائد القوات الأمريكية في أفريقيا إلى ليبيا

زار قائد القوات الأمريكية في أفريقيا، المعروفة باسم «أفريكوم AFRICOM»، ستيفن تاونسند، ووفد مرافق له، مدينة «زوارة» الليبية.

وبحسب موقع «خبرلار»، التركي، فقد استقبل مسئولو وزارة الخارجية الليبية في حكومة الوفاق الليبية الوفد العسكري الأمريكي في المطار. ومن المقرر أن يلتقي «تاونسند» والوفد العسكري المرافق له برئيس حكومة الوفاق الليبية «فايز السراج»، ووزير الداخلية الليبي «فتحي علي باشاغا».

 

إيران تعلن رسميًا دعمها لحكومة الوفاق الليبية.. وتدعو لحل سياسي

أعلنت إيران رسميًا، اليوم الإثنين عن الطرف الذي تدعمه في الصراع الليبي الدائر بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير «خليفة حفتر»، وحكومة الوفاق الليبية التي يتزعمها «فايز السراج» المدعوم من تركيا.

وبحسب موقع «haber7»، صرح المستشار العسكري للزعيم الديني الإيراني «آية الله علي خامنئي»، الجنرال حسين دهقان، أن إيران تدعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

 

وثائق مسربة تكشف: حكومة «الوفاق» الليبية تحول 169 مليون يورو لشركة تركية

كشف تقرير لموقع «ليبيا ريفيو» أن وثائق مسربة أفادت بتحويل ملايين اليورو من البنك المركزي الليبي إلى شركة تركية تدعى شركة تكنولوجيا الصناعات الدفاعية (SSTEK).

وتأسست الشركة عام 2016 كشركة تابعة بالكامل لرئاسة الصناعة الدفاعية التركية، وأنشأت شركات حديثة أو أبرمت شراكات مع شركات قائمة لدعم التنمية العسكرية، وفق التقرير.

وأظهرت الوثائق طلب وزير الداخلية بحكومة «الوفاق»، فتحي باشاغا، من محافظ البنك المركزي، تحويل حوالي 169 مليون يورو إلى حساب الشركة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع