متحدث الجيش الليبي: تركيا تواصل إرسال المرتزقة.. وتجهز لهجوم على سرت

اللواء أحمد المسماري

اللواء أحمد المسماري

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن تركيا تستعد لشن هجوم كبير على مدينة سرت.

وأضاف المسماري، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأربعاء، أنه تم رصد 4 طائرات شحن عسكرية تركية وصلت أمس الأول الثلاثاء إلى مطاري مصراتة ومعيتيقة، وعلى متنها معدات عسكرية ومقاتلون مرتزقة، مؤكدًا في الوقت ذاته رصد 5 قطع بحرية تركية قبالة السواحل الغربية لليبيا.

ووصف المسماري تلك التحركات التركية بأنها «انتهاك كبير» لسيادة الدولة الليبية، في ظل التجاوزات التركية الخطيرة في الآونة الأخيرة، سعيًا منها إلى السيطرة على ثروات ومقدرات الشعب الليبي.

من جهته، شدد رئيس البرلمان الليبي، صالح عقيلة، على أن بلاده ستطلب من الجيش المصري التدخل في حال اقتراب قوات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا من مدينة سرت.

وتصر تركيا على انسحاب قوات الجنرال خليفة حفتر من سرت، لتفرض قوات حكومة الوفاق الوطني المدعومة من قبلها سيطرتها على المدينة.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قد أكد في تصريحات خلال الأسبوع الماضي، أن القوات المسلحة المصرية مستعدة للدفاع عن الأمن القومي للبلاد من خلال عمليات داخلية أو خارجية، وأن سرت والجفرة «خط أحمر» بالنسبة للأمن القومي المصري.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع