علاقته قوية ببلال أردوغان.. برلماني سابق عن العدالة والتنمية يحصد 3 رواتب

أبو بكر جيزلي جيدر ـ أرشيفية

أبو بكر جيزلي جيدر ـ أرشيفية

لا تزال التعيينات الأخيرة بموجب المراسيم الرئاسية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مستمرة حتى وقتنا هذا، على الرغم من ردة فعل الشارع التركي بخصوص وجود شبهات حول ذلك. فبينما شغل الرأي العام التركي مؤخرًا خبر تعيين المصارع التركي السابق حمزة يرليكايا، كعضو في مجلس إدارة «بنك وقف» التركي، لاقى خبر تعيين المصارع السابق رضا كايا ألب كمستشار لوزارة الشباب والرياضة ردود فعل وانتقادات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

مع ذلك، فإن التعيينات التي تمت بموجب المرسوم الرئاسي للرئيس رجب طيب أردوغان لم تقتصر على تعيين رؤساء الجامعات أو تعيين المصارع السابق رضا كايا ألب، مستشارًا لوزارة الشباب والرياضة، فوفقًا للخبر الذي أورده جلال إرين تشيليك على موقع «Haber Alternatif»، فقد نص مرسوم الرئيس التركي أيضًا علي تعيين أبو بكر جيزلي جيدر كعضو في مجلس إدارة معهد البراءات التركي، بعدما ظل هذا المنصب شاغرًا لفترة من الوقت.

اسم أبوبكر جيزلي جيدر ليس غريبًا عن حزب العدالة والتنمية، حيث كان سابقًا النائب البرلماني للحزب عن محافظة نوشهر التركية خلال الدورتين البرلمانيتين الرابعة والعشرين والسادسة والعشرين.

هناك شيء آخر لافت للنظر بشأن جيزلي جيدر، وهو أنه لم يقدم اقتراحًا واحدًا أو مشروع قانون خلال فترة ولايته البرلمانية، أي أنه لم يقم بأي عمل بخلاف الموافقة على مقترحات القوانين التي قدمها حزب العدالة والتنمية.

 

المناصب لا تنتهي

كان لتعيين جيزلي جيدر سابقًا في منصب «نائب الرئيس المسؤول عن منظمات المجتمع المدني» من قبل المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية، دوره في تطويره لعلاقاته مع «هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات»، وكذلك وقف «TÜRGEV»، حيث يحتل نجل الرئيس رجب طيب أردوغان، بلال أردوغان، منصبه كعضو استشاري رفيع فيه.

تم تعيين جيزلي جيدر أيضًا في منصب المدير العام للخدمات القانونية بوزارة الصناعة والتكنولوجيا بموجب المرسوم الرئاسي الذي وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان في 15 أغسطس 2019.

وفي حين أن نائب العدالة والتنمية لا يزال يعمل مديرا عاما للخدمات القانونية بوزارة الصناعة والتجارة، فقد تم تعيينه كعضو في مجلس إدارة مؤسسة البراءات والعلامات التجارية التركية بموجب قرارات التعيين التي دخلت حيز التنفيذ اليوم.

 

3 رواتب في وقت من واحد

ومع هذا التعيين الجديد، سيحصل جيزلي جيدر على رواتب مختلفة، وهي معاش التقاعد عن كونه نائبًا برلمانيًا سابقًا، وكذلك عمله كمدير عام في وزارة الصناعة والتجارة، إلى جانب عضويته في مجلس براءات الاختراع والعلامات التجارية التركي.

يذكر أن جيزلي جيدر لديه علاقات جيدة بشكل خاص مع بلال أردوغان، وهذه العلاقة الوثيقة تلعب دورًا مهمًا في هذه التعيينات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع