أوكرانيا تتلقى مساعدات عسكرية من أردوغان بقيمة 205 ملايين ليرة تركية

الجيش الأوكراني- أرشيفية

الجيش الأوكراني- أرشيفية

أعلن مجلس الوزراء الأوكراني عن إجرائه اتفاقية تعاون ومساعدات عسكرية ومالية مع تركيا، وقال المجلس إن أوكرانيا تلقت مساعدات عسكرية من أنقرة بقيمة 205 ملايين ليرة تركية، فيما أشارت الصحف التركية إلى أن الاتفاقية من شأنها أن تغضب الحليف الروسي.

ونقلت صحيفة سوزجو التركية، البيان الرسمي الصادر من مجلس الوزراء الأوكراني، اليوم الجمعة، أن الاتفاقية التي تم توقيعها بين البلدين تنص على تقديم تركيا مساعدات مالية لتلبية احتياجات الجيش الأوكراني.

وأضافت الصحيفة أن هذه الاتفاقية تم توقيعها في 3 فبراير الماضي بالعاصمة الأوكرانية كييف، أثناء حضور قادة من البلدين الاجتماع الثامن للمجلس الاستراتيجي الرفيع المستوى بين تركيا وأوكرانيا. كما ذكر البيان أن الاتفاق نص على تقديم تركيا لأوكرانيا دعمًا ماليًا بقيمة 205 ملايين ليرة لشراء الأسلحة والمهمات، وفقًا لاحتياجات القوات المسلحة الأوكرانية. بالإضافة إلى أن تركيا ستتكفل بكافة مصاريف التعليم والتدريب للقوات المسلحة الأوكرانية خلال خمس سنوات قادمة.

وذكرت الصحيفة أن المساعدات التي تقدمها تركيا لأوكرانيا التي تتنازع مع روسيا حول شبه جزيرة القرم تسببت في غضب روسيا من الإدارة التركية.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع