مستشار الأمن القومي اليوناني: أخطأنا في دعم حفتر من البداية والوفاق «مزعجة»

ثانوس دوكوس

ثانوس دوكوس

قال مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء اليوناني، ثانوس دوكوس، إن دعم اليونان لقائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، كان خطأً منذ البداية، وأن بلاده قد تضطر لتغيير سياستها في ليبيا خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أن اعتبار حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، حكومة شرعية، أمر مزعج لليونان.

ونقلت صحيفة «يني تشاغ» عن دوكوس قوله في المؤتمر الصحفي لوسائل الإعلام اليونانية، «كان من الخطأ دعم حفتر منذ البداية. لقد تغيرت موازين القوة الآن فقد كنا ندعمه حينما كان له اليد العليا في ليبيا في السابق، إلا أنه من الواضح أنه يخسر الحرب في ليبيا، وأن أيامه السياسية القادمة معدودة». 

وأضاف دوكوس أن الأيام المقبلة قد تشهد رحيل حفتر عن المشهد السياسي في ليبيا، وأن بعض الدول ترى أن قوته العسكرية قد تراجعت، ولم يعد بيديه أي حيلة في حرب ليبيا. وتابع: «أريد أن اّكد أن أثينا اتبعت الطريق الخاطئ في قضية ليبيا».

وأكد مستشار الأمن القومي اليوناني، أن اتفاقيات تركيا مع ليبيا مزعجة، وأضاف: «كذلك فإن اعتبار حكومة الوفاق حكومة شرعية يزعجنا أكثر، ومن الواضح أننا سنضطر في الفترة القادمة أن نقوم ببعض الخطوات المهمة حيال اتفاقيات تركيا مع حكومة الوفاق التي تعتبر حكومة شرعية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع