نشرة أخبار«تركيا الآن»: إنذار أوروبي لأنقرة.. والعراق يطالب بتعويض الضحايا

سفينة حربية تركية- أرشيفية

سفينة حربية تركية- أرشيفية

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التي تخص الشأن التركي، خلال الساعات القليلة الماضية، اليوم الجمعة 26 يونيو، وفي مقدمتها انتقاد الرئاسة التركية للهجمات التركية على أراضيها، وكذلك مطالبة المجتمع الكردي بالعراق للحكومة بتحريك دعاوى تعويض لأهالي ضحايا القصف التركي ضد أنقرة، كما سلطت التقارير الضوء على الوضع الداخلي في تركيا واستمرار انتهاكات السلطات هناك لحزب الشعوب الديمقراطي.

وفيما يلي أبرز العناوين:


العراق: انتهاكات تركيا المتكررة لأجوائنا مخالفة للأعراف والمواثيق الدولية 

أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية أن الانتهاكات التركية المتكررة للأجواء العراقية تعد مخالفة صريحة للأعراف والمواثيق الدولية، وتسببت في مقتل العديد من المدنيين العزل.

 

الاتحاد الوطني الكردستاني بالعراق يطالب برفع دعاوى تعويض ضد تركيا

دعا الاتحاد الوطني الكردستاني بالعراق مجلس الأمن الدولي للتحرك ضد الانتهاكات التركية لأجواء العراق والهجمات العسكرية المتكررة على المناطق ذات الأغلبية الكردية، كما طالبوا الرئاسة العراقية برفع دعوى رسمية ضد تركيا.

 

«إنذار أخير» من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا لوقف التدخلات التركية في ليبيا

أطلقت حكومات ألمانيا وفرنسا وإيطاليا «إنذارها الأخير» لتركيا لوقف تدخلاتها في ليبيا، وطالبت الدول الثلاث بإعادة المفاوضات السياسية لمسارها الصحيح.


الاتحاد الأوروبي: عمليات تركيا في المتوسط «ضد القانون» وعليها التوقف فورًا

قال الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن كل ما تقوم به تركيا من عمليات في البحر المتوسط «ضد القانون»، ويجب عليها أن تكف عما تفعل فورًا.


أوكرانيا تتلقى مساعدات عسكرية من أردوغان بقيمة 205 ملايين ليرة تركية

أعلن مجلس الوزراء الأوكراني عن إجرائه اتفاقية تعاون ومساعدات عسكرية ومالية مع تركيا، وقال المجلس إن أوكرانيا تلقت مساعدات عسكرية من أنقرة بقيمة 205 ملايين ليرة تركية، فيما أشارت الصحف التركية إلى أن الاتفاقية من شأنها أن تغضب الحليف الروسي.

 

تركيا تتبرع لفلسطين بـ5 ملايين دولار لمكافحة آثار «كورونا»

أعلنت الحكومة التركية أنها ستتبرع لفلسطين بخمسة ملايين دولار نقدًا لمواجهة أزمة كورونا وأضرارها في فلسطين، وذلك في أعقاب تصريحات السفير الفلسطيني في أنقرة، التي أكد فيها أن بلاده على استعداد لتوقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية بالمتوسط مع تركيا على غرار اتفاقية حكومة الوفاق الليبية.

 

تعليق العمل بالبرلمان التركي لمدة 5 أيام بسبب تفشي وباء «كورونا»

قرر مجلس النواب التركي، اليوم الجمعة، تعليق العمل بمقر البرلمان لمدة خمسة أيام حتى يوم 30 يونيو المقبل، بعدما أبدى عدد من الأعضاء مخاوفهم من العدوى بفيروس كورونا، في أعقاب إصابة عدد من مساعدي النواب.

 

الشرطة التركية تداهم مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي

قالت الرئيس المشارك لمجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في تركيا، ليلى جوفان، إن الأكراد لن يخضعوا للنظام الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، وذلك في أعقاب الهجوم الذي شنته الشرطة اليوم الجمعة على مبنى المجلس.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع