نشرة أخبار«تركيا الآن»: انهيار شعبية أردوغان.. وهجوم وحشي على أطفال الأكراد

طيران تركي- أرشيفية

طيران تركي- أرشيفية

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التي تخص الشأن التركي، خلال الساعات القليلة الماضية، اليوم السبت 27 يونيو، وفي مقدمتها صفعة الشباب التركي للرئيس رجب طيب أردوغان بعد لقاء أونلاين على موقع يوتيوب، وكذلك مقتل أطفال أكراد في قصف جوي تركي على منزل بمحافظة حدودية مع سوريا. 

وفيما يلي أبرز العناوين:

شباب تركيا يصفع أردوغان «أونلاين»: موعدنا في الانتخابات.. لن نعطيك أصواتنا

وجه الشباب التركي صفعة قوية لرئيس تركيا رجب طيب أردوغان أمام أنظار العالم، زذلك في بث مباشر مفتوح على موقع «يوتيوب» أمس الجمعة، إذ عبر مئات الآلاف منهم عن رفضهم بقاء زعيم حزب العدالة والتنمية على رأس السلطة في البلاد، في مفاجأة يبدو أن أردوغان لم يكن يتوقعها حين قرر مخاطبة الشباب «أون لاين» فقالوا له «لن نصوت لك في الانتخابات المقبلة»، فضلًا عن تصاعد أعداد غير المعجبين بشكل غير مسبوق على الموقع العالمي.

 

مقتل أطفال أكراد أثناء لعبهم مع ذويهم في قصف تركي لشانلي أورفة

قصفت القوات الجوية التركية أحد المنازل بمقاطعة سوروتش بمحافظة شانلي أورفة الحدودية بين تركيا وسوريا، بحجة حصولها على معلومات استخباراتيه تفيد باجتماع أعضاء حزب العمال الكردستاني بأحد المنازل هناك. ما تسبب في مقتل عدد من الأطفال أثناء لعبهم مع ذويهم بالقرب من منطقة القصف.

 

إعدام المتهم الرئيسي بحادث الواحات الإرهابي وأحد قادة تنظيم القاعدة بليبيا

نفذت السلطات المصرية، اليوم السبت، حكم الإعدام في الإرهابي عبدالرحيم محمد المسماري في القضية المعروفة إعلاميا بـ«حادث الواحات»، وكان ضمن المنتمين لجماعة «ردع الطغاه» التابعة لتنظيم «الفتح الإسلامي»، إحياءً لتنظيم الميليشيات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابى بليبيا.

 

داود أوغلو للشباب: طالما كنت ضد حزب العدالة والتنمية لكنني لم أكن ثوريًا

ادعى رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، أنه كان ضد حزب العدالة والتنمية طوال فترة انتمائه للحزب، وقال «لا يمكنني الادعاء بأنني ثوري. ولكنني بالطبع لست من المحافظين، وأريد حدوث التغيير بشرط ألا أكون ماركسيًا ماويًا». وأضاف «لقد شعرت بالراحة عند تركي لمنصبي رئيسًا للوزراء. لقد كنت ضد حزب العدالة والتنمية، ولكنني لم أظهر لكم هذا».

 

صهر أردوغان يلتقي رئيس البنك المركزي الليبي بإسطنبول

استقبل وزير الخزانة والمالية التركي، بيرات البيرق، أمس الجمعة، رئيس البنك المركزي الليبي التابع لحكومة الوفاق الليبية، الصديق الكبير، والوفد المرافق له بإسطنبول، لمناقشة مستجدات التعاون بين الطرفين في زيارة لم تفصح الوزارة عن نتائجها.

 

في ذكرى تنصيبه رئيسًا لإسطنبول.. إمام أوغلو يتحدث عن أبرز معاركه مع النظام

قال رئيس بلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، إن مشروع قناة إسطنبول الذي تواصل الحكومة التركية إنشاءه بدعم مالي من قطر، كان ضمن الأمور التي خيبت آماله خلال عام من توليه رئاسة بلدية إسطنبول في مثل هذه الأيام.

 

بعد صفقة الدبابات الروسية الجديدة.. صحف أثينا: تركيا تستعد لاحتلال نهر مريج

سلطت الصحافة اليونانية الضوء على خبر استلام تركيا صفقة دبابات «بافار» الروسية، ونقلت عن خبراء عسكريين في أثينا أن الصفقة بمثابة استعداد تركي لاحتلال نهر مريج الذي يربط بين تركيا واليونان.

 

صحيفة سعودية تهاجم تآمر تركيا وقطر على العرب وتصف تحالفهما بـ«الإجرامي»

هاجمت صحيفة سعودية التآمر التركي القطري على المنطقة العربية، ووصفت التحالف بين أنقرة والدوحة بـ«الإجرامي»، وقالت إن الجزيرة العربية عانت قرونًا من الانغلاق الحضاري، عندما استولى العثمانيون على مقاليد الأمر في البلاد العربية كلها.

 

الحكومة التركية تفرض حظر تجول جزئيًا مع بدء امتحانات الثانوية العامة

قررت السلطات التركية فرض حظر تجول جزئي في 81 محافظة، مع بدء امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، حيث يؤدي 2 مليون و437 ألفًا و119 طالبًا امتحاناتهم، بالتزامن مع تصاعد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع